طيران الإمارات يطلق مختبراً معلوماتياً في جامعة أوكسفورد

الأحد 08 تشرين ثاني 2015

طيران الإمارات يطلق مختبراً معلوماتياً في جامعة أوكسفورد

 أطلقت شركة طيران الإمارات مختبراً لعلم البيانات والمعلومات "Data Science" ضمن شراكة لمدّة خمس سنوات مع جامعة أوكسفورد.

 

سيوظّف هذا المختبر علماء ذات طراز عالمي، مهندسين، علماء اجتماع وخبراء في مجال المعلوماتية من الإمارات ومن جامعة أوكسفورد. سيقوم هذا المختبر بدراسة طرق جديدة لتوقّع الطلب على المقاعد وتحسين مخزونها عبر الشبكة العالمية لشركة طيران الإمارات. وعلى المدى الطويل، سيركّز المختبر على اعادة تعريف تجربة الزبائن.

 

يقع هذا المختبر في مركز أوكسفورد للمعلومات في الجامعة وسيعتمد على علوم البيانات، التعليم الآلي، الرياضيات والمعلومات الكبيرة للمساعدة على وضع البيانات والمعلومات لتسهيل العمليات التجارية.

 

سيساعد هذا المختبر الفريق بما في ذلك طيران الإمارات، دناتا- مزوّد الخدمات الجوية- وسكاي كارغو. أعلنت شركة طيران الإمارات أنها تخطّط لاعادة ابتكار العمليات التجارية عبر استخدام التكنولوجيا الذكية والارتكاز على القرارات مع المعلومات الكبيرة والتحليلات الحالية. سيقدّم هذا المختبر أفضل فريق متخصّص ضمن مجاله يستطيع اختبار وتطوير حلول الأعمال التجارية عبر استخدام المعلومات الكبيرة والتحليلات الحالية، مما يساعد على تحويل المجموعة إلى فريق يرتكز على الزبائن. سيساعد هذا المختبر على ترسيخ مكانة الشركة كشركة رائدة في مجال تأمين تجارب مميّزة للزبائن.

 

 يُطلَق على هذا المختبر اسم “Oxford-Emirates Data Science Lab”.