محطة شحن جديدة للخطوط الجوية القطرية عام ٢٠١٨

السبت 07 تشرين ثاني 2015

محطة شحن جديدة للخطوط الجوية القطرية عام ٢٠١٨

 تُعتَبَر القطرية للشحن الجوي الآن ثالث أكبر شركة طيران للشحن في العالم  وفقاً لأحدث أرقام صدرت عن اتحاد النقل الجوي الدولي.

 

 يتّخذ هذا الناقل الدوحة مقرّاً له وتدرّج ليحتلّ المرتبة الثالثة بينما كان في المرتبة ١٦ سابقاً، في خمس سنوات فقط. وهو يضمّ الآن أسطولاً شاحناً من ستة Airbus 330, ثمانية من Boeing 777وواحدة من Boeing 747.

 

كشف سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، عن خطط لانشاء محطة ثانية للشحن أكبر من الأولى في مركز الشركة. سيسمح هذا المرفق الجديد، جنباً إلى جنب مع المرفق الحالي، للقطرية للشحن الجوي تحمّل ٤،٤ مليون طناً من البضائع سنوياً، أي زيادة بنسبة ١،٤ مليون طناً من الوزن الحالي.

 

يقول الباكر ،لأنّ الشركة واحدةً من أكبر ثلاث شركات شحن في العالم،فهذا  دليلٌ على العمل الدؤوب والالتزام لفريق القطرية للشحن الجوي خلال السنوات الخمس الماضية. يعتبر الباكر أن قدرة شحن الشركة عنصرٌ رئيسيٌ في تحريك نمو الفريق ونجاحه وأنها ستظلّ محور توسّع الشركة في السنوات المقبلة.

 

من المقرّر افتتاح محطة الشحن الجديدة عام ٢٠١٨. وسيعزّز هذا الافتتاح الكفاءة والخدمة المُقَدَّمَتَين من الشركة. وأشار الباكر إلى أن الخطط المستقبلية تشمل زيادةً في قدرات الشحن في مطار حمد الدولي تصل إلى ٧ ملايين طناً بعد اكتمال الخطط التوسيعية الحالية. من المتوقّع تسليم خمس طائرات شحن جديدة للعام المقبل مع تعزيز الشبكة إلى وجهات أخرى مثل بوسطن، ديربان، سيدني وغيرها.