بورش ماكان جي تي اس 2017

الجمعة 06 تشرين ثاني 2015

بورش ماكان جي تي اس 2017
من الواضح انّ شركة بورش حوّلت إصدار الجي تي اس الجديد "ماكان" Macan GTS ليملأ فراغ إصدارين سابقين وليكون الاصدار الثالث لهذا العام.
 
 
وكما تتوقّعون يحمل الاصدار الجديد ما حملته الاصدارات السّابقة من مواصفات عالية مثل سيارة بوكستر وكايمان و 911 وباناميرا وكايان إلا انّ ال"ماكان" الحاليّة تحزم قوة إضافية والعديد من الأقراص الهيكليّة ولمسات جماليّة خاصّة من الدّاخل والخارج. وجاءت هذه السّيارة بين إصدارين سابقين كما ذكرنا آنفاً الاصدار أس S والاصدار توربو Turbo كما وأنّها تُصنّف من فئة السّيارات الرياضية اس يو في SUV ذات الحجم الصّغير , والّتي جذبت كلّ من رآها بتصميمها الرّائع وادائها الفريد!
 
 
وتتميّز ماكان جي تي اس بمحرّك معدّل ومختلف عن محرك سيارة ماكان أس السابقة. فهو يزيد قوّة 20 حصان و30 رطل إضافي من عزم الدّوران على محرّك اصدار ماكان أس الساق طراز v-6 وسعة 3.0 ليتر المشحون بالتوربو بطريقة مزدوجة.وتبدأ مواصفات سيارة بورش ماكان جي تي اس التّقنيّة بعزم وقوّة 360 حصان. وتتميز بقوة تسارع من 0 الى 60 كلم في الساعة بغضون 4.8 ثانية بحيث يمكنها بلوغ سرعتها القصوى لتصل الى 159 كلم/الساعة. كذلك، أعلنت بورش عن تطويرها الكلّي لنظام ثبات السّيارة اثناء القيادة ورفع نسبة الأمان على الفرامل والتّعديلات الهامة من الناحية التّقنية والاجهزة الالكترونية الدّاخلية التي تجعل من إصدار ماكان جي تي اس محور اهتمام عشاق سيارت بورش العريقة. وتجدر الإشارة الى انّ سعر هذه السيارة الرائعة حوالي 68000 دولار وستكون متاحة في الاسواق ابداءاً من شهر مارس 2016.