الامارات تتسلم علم اكسبو 2020

الاثنين 02 تشرين ثاني 2015

الامارات تتسلم علم اكسبو 2020

تسلم  الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة الوطنية العليا المنظمة لمعرض "اكسبو دبي 2020" علم المعرض العالمي "اكسبو" لدورته القادمة في "دبي 2020".

 

وتسلم سموه العلم من سعادة فينسنت جونزاليس لوستراليس أمين عام المكتب الدولي للمعارض في الاحتفال الذي أقيم في ميلانو الليلة الماضية بحضور فخامة الرئيس سيرجيو ماتاريلا رئيس جمهورية ايطاليا في ختام معرض "اكسبو ميلانو 2015".

 

وخلال الحفل تسلم ممثل جمهورية كازاخستان علم "اكسبو أستانا 2017" المقرر انعقاده خلال الفترة من العاشر من يونيو حتى العاشر من سبتمبر 2017 تحت عنوان "طاقة المستقبل" .

 

حضر الاحتفال معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة عضو اللجنة الوطنية العليا المنظمة لمعرض "اكسبو دبي 2020" ومدير عام اكسبو دبي وسعادة صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية وسعادة نورة محمد جمعة قنصل عام الدولة في ايطاليا الى جانب سعادة سالم العامري المفوض العام لجناح الإمارات في معرض " اكسبو ميلانو 2015 " وسعادة عبدالله العيدروس نائب المفوض العام للجناح.

 

وقدم  الرئيس الإيطالي في كلمته خلال الحفل التهنئة لدولة الإمارات على فوزها باستضافة " اكسبو 2020 " في دبي ..معربا عن تمنياته للمعرض في نسخته القادمة في دبي بالنجاح العظيم.وأكد الرئيس الإيطالي اعتزازه بنجاح بلاده بالفوز بتحدي "اكسبو" الذي قدمته للعالم كجسر نحو مستقبل من أجل عالم أفضل للإنسان ولأمن الأرض.

 

وقد أقيم الاحتفال على المسرح الكبير في معرض "اكسبو ميلانو" وحضره عدد من المسؤولين الإيطاليين والدوليين وسفراء وقناصل الدول العربية والأجنيية المشاركة في المعرض.كما حضر الاحتفال فريق العمل في جناح الإمارات في اكسبو ميلانو من المتطوعين والمترجمين والعاملين به وكذلك منظمو أجنحة دول العالم والقائمين عليها والعاملين فيها.

 

و فازت دبي باستضافة "اكسبو 2020" ليكون الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وذلك بعد منافسة قوية في التصويت مع كل من "يكاترينبرغ" الروسية و"إزمير" التركية و"ساو باولو" البرازيلية إذ حصلت دبي على تأييد 116 من أصوات أعضاء المكتب الدولي للمعارض ـ الذي ينظم معارض "اكسبو " العالمية ـ الذين لهم حق التصويت والبالغ عددهم 164 عضوا.

 

ومنذ إعلان هذا الفوز في باريس في 27 نوفمبر 2013 .. ودولة الإمارات العربية المتحدة كلها ودبي على وجه الخصوص تستعد لاستضافة هذا الحدث الدولي الكبير على أرضها واستقبال ممثلي الدول المشاركة والزائرين من جميع أنحاء العالم وبناء أجنحة الدول المشاركة على مساحة واسعة تقدر بـ 438 هكتارا في "مركز دبي التجاري - جبل علي" في الطرف الجنوبي الغربي لإمارة دبي وبعدد زوار متوقع يقدر بـ 25 مليون زيارة.

 

ويقام معرض " اكسبو دبي 2020 " تحت شعار " تواصل العقول .. وصنع المستقبل " والذي يضم ثلاثة محاور رئيسية هي " الفرص " و" التنقل" و " الاستدامة " ويبدأ يوم 20 اكتوبر 2020 ويستمر ستة أشهر ليختتم في 20 أكتوبر 2021 ليتزامن توقيت هذا الحدث مع احتفالات دولة الإمارات باليوبيل الذهبي لتأسيس الاتحاد.

 

ونظم المجلس الوطني للإعلام جناح دولة الإمارات في معرض اكسبو ميلانو والذي فاز بجائزة " أفضل تصميم خارجي " في حين حصل المجلس الوطني للإعلام على شهادة شرفية حيث أعلنت مجلة " العارضين " الدولية عن الفائزين بعدد من الجوائز في المسابقة التي نظمتها عن افضل أجنحة الدول وأفضل الجهات المنظمة لهذه الأجنحة المشاركة في معرض "اكسبو ميلانو 2015".

 

وتتولى مجلة " العارضين " تنظيم أعرق مسابقة في العالم في تصميم المعارض وتكريم المتميزين من الجهات والأجنحة الوطنية لدول العالم حيث تتولى المجلة تنظيم المسابقة منذ ما يقرب من 30 عاما.

 

وكان معرض اكسبو ميلانو 2015 ـ والذي أقيم تحت شعار " تغذية كوكب الأرض .. طاقة للحياة " ـ قد بدأ في الأول من شهر مايو الماضي واستمر ستة أشهر ليختتم أمس بتسليم علم "اكسبو" الدولي إلى دولة الإمارات ليقام المعرض على أرضها في 2020.

 

ويعد "المكتب الدولي للمعارض" المنظمة الحكومية الدولية التي أنشئت للإشراف على معارض "اكسبو" ذات الصفة الدولية والتي تنقسم إلى فئتين ..الأولى فئة "المعارض الدولية العامة" والثانية فئة "المعارض الدولية المتخصصة" وتتم إقامة المعارض العامة كل خمس سنوات ويستمر المعرض ستة أشهر حيث تستضيف الإمارات المعرض القادم في دبي 2020 تحت شعار "تواصل العقول .. وصنع المستقبل" ..أما المعارض الدولية المتخصصة فتقام كل عامين ولمدة ثلاثة أشهر وأحدثها المعرض القادم في العاصمة الكازاخستانية أستانا "اكسبو 2017".