حجزُ موقفي الذكي في عجمان عبر الهاتف

الخميس 22 تشرين أول 2015

 حجزُ موقفي الذكي في عجمان عبر الهاتف

دشن الفريق  الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تطبيق "موقفي الذكي" لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان خلال تفقده منصة حكومة عجمان ضمن فعاليات معرض جيتكس في دورته الـ"35" المنعقدة في مركز دبي التجاري العالمي بدبي.

 

ويعتبر تطبيق موقفي الذكي من التطبيقات الذكية التي أطلقتها الدائرة ضمن مشاريعها الذكية بمعرض جيتكس والذي يمكن سكان امارة عجمان من استخدامه عند حجزهم المواقف المدفوعة الرسوم الموجودة في شوارعها المختلفة عبر الهاتف الذكي.

 

وأشاد سموه خلال تدشينه التطبيق بالمعرض أمس بما أنجزته الدائرة ضمن تحولها الذكي في خدماتها المقدمة للجمهور.

 

وياتي الانجاز ترجمة لتوجيهات الشيخ راشد بن حميدالنعيمي رئيس الدائرة على تحقيق اعلي درجات السعادة للمتعاملين مع الدائرة من المواطنين والمقيمين في مدينة عجمان وفق مؤشر حكومة عجمان المعتمد ضمن استراتيجياتها 2021 وذلك بتقديم خدمات ذكية بطريقة مبتكرة.

 

وأكد المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية بالدائرة أن أطلاق الدائرة لتطبيقها الذكي الخاص بحجز المواقف المعروف باسم "موقفي" خلال معرض جيتكس 2015 أمام الزواريأتي كخطوة إيجابية وبناءة تنفذها الدائرة لخدمة الحركة السياحية والزوارللإمارة بالإضافة إلى تنفيذ خطتها الاستراتيجية المدروسة لتحويل مدينة عجمان إلى مدينة ذكية بكافة المواصفات العالمية.

 

وأشار إلى أنه من خلال التطبيق الذكي يمكن المتعاملين بالإمارة من حجز المواقف باستخدام طرق الدفع الذكية الآمنة إضافة إلى العديد من الميزات التي توجد فيها مثل التنبيهات الذكية لأوقات إيقاف المركبة وموعد انتهاء المدة المسموح بها بالإضافة إلى خدمة سائقي المركبات والتسهيل عليهم وغيرها العديد من الميزات التي تسهم في توفير الراحة وفق مؤشر حكومة عجمان واستراتيجياتها في ذلك.

 

وأوضح يوسف محمد الشيبة مدير إدارة تطوير الخدمات الذكية بالدائرة أنه يمكن للمتعامل دفع رسوم تذكرة الموقف من خلال التطبيق باستخدام الدفع الذكي عن طريق ماستركارد أو فيزا مع إمكانية حفظ معلومات البطاقة حتى يسهل عمل الدفع في كل مرة .. مشيرا إلى أنه يمكن للمستخدم الاستعلام عن مخالفات المواقف الخاصة بمركبته مع عرض معلومات المكان والوقت والرسوم المستحقة ودفعها من خلال التطبيق باستخدام الدفع الذكي دون الحاجة لزيارة مقر الدائرة.

 

ونوه الى أن التطبيق الذكي متوفر على كل من متجر آبل ومتجر جوجل وباللغتين العربية والانجليزية ويحتوي على مؤشر السعادة والتي تقيس رضا المتعاملين عن الخدمات التي يقدمها التطبيق .. كما يمكن للجمهور التواصل المباشر مع المعنيين بدائرة البلدية والتخطيط من خلال الاتصال على 80026 أو إرسال البريد الالكتروني.

 

الجدير بالذكر أن الدائرة قد وقعت أمس خلال فعاليات معرض جيتكس في دورته ال35 المنعقدة في مركز دبي التجاري العالمي ثلاث اتفاقيات مع شركات عالمية هي شركة "أسري" و"هواوي" و "منجإنجين" للتعاون في خدمة التحول الذكي لدائرة في خدماتها للمتعاملين من استراتيجيات حكومة عجمان لتحويل مدينة عجمان لمدينة ذكية بكافة المواصفات العالمية.