تاكسي لندن: بانورامية وصديقة للبيئة!

الخميس 29 تشرين أول 2015

تاكسي لندن: بانورامية وصديقة للبيئة!
ستشهد لندن قريباً نسخة جديدة من سيارات التاكسي السوداء التي اعتدنا عليها ،إلا انها لن تعمل على الديزل او البنزين بل على الطاقة الكهربائية المجّانيّة. وسيسمح ذلك لسيارات الاجرة السوداء الجديدة ان تتناسب تماماً مع مناطق لندن المصنّفة صديقة للبيئة حيث لا يتمّ إصدار اي غاز ملوّث التي ستنتشر في العام 2018.
 
 
امّا الشّركة الصّينية المسؤولة عن إصدار تلك السّيارات، فأزاحت الستار عن تصاميم لندن تاكسي TX5 الزجاجية السّقف. وبطبيعة الحال ستكون سيارة -TX5التي سيركب فانوس التاكسي في أعلى مقدمتها بمنظر خارجي أكثر حداثة من هيكل سابقتها التقليدي ذي الشكل الهندسي "المكعب" لتوفير "توصيلة" بانوراميّة مميّزة ومفيدة.
 
 
وسيتمكّن كلّ راكب من الاستمتاع بمعالم مألوفة من قلب تلك السيارة الصينية. ويعود الأمر إلى الواقع أن شركة خدمات التّاكسي في لندن الّتي تنخرط في إنتاج سيّارات الأجرة للندن منذ عام 1948 قد ساهمت في تصميم السيّارة المطروحة. والآن، انضمّت هذه الشّركة البريطانيّة إلى شركة "جيلي" الصّينية العظيمة.
 
 
ومن الواضح انّ " جيلي-TX5 " ستكون سيارة هجينة يمكن شحنها في دوائر التّغذية الكهربائيّة العامّة، ما يعتبر أمرا مهما جدا إذ سيشكّل مركز العاصمة البريطانيّة منطقة محظورة على سيّارات البنزين التّقليديّة قريباً.
 
 
وتتوافق مواصفات هذه السيارة الفريدة مع متطلبات بريطانية كثيرة، منها الرّكوب المريح لذوي الاحتياجات الخاصة الراكبين على عرباتهم الخاصة، وغرفة الرّكاب ذات الستة مقاعد حيث يجلس النّاس وجها لوجه ،  ويمكن لهذه السيارة ان تستدير في مكان ضيق بغية السير في اتجاه معاكس، ما يعتبر صفة مفيدة في بعض شوارع لندن وسط الازدحام والضغط.
 
 
أخيراً، ستعتبر سيارات التاكسي في لندن المتميزة بتصميم هيكلها الفريد من معالم العاصمة البريطانية كما كانت الحافلات الحمراء ذات الطّابقين رمز لندن طوال عقود. 

أحدث الأخبار السبّاقة