شينولا حبيبة قلب كلينتون

الثلاثاء 27 تشرين أول 2015

شينولا حبيبة قلب كلينتون
بين الرّئيس الاميركي السّابق بيل  كلينتون وساعة شينولا  علاقة عشق قد تبلغ حدّ الهوس. فهو مولع بهذه العلامة التجارية المتمركزة في مدينة ديترويت لدرجة انه ابتاع في احدى المرّات أثناء التّسوّق 14 ساعة منها دفعة واحدة!
 
 
تتميز شينولا بتاريخ عريق تماما كتاريخ رجال السياسة: كان طوم كارتوسيس مؤسس شركة فوسّيل إنك. Fossil Inc.  اطلق الشركة عندما ابتاع حقوق إرث شركة شينولا التي كانت تُعنى آنذاك بإصدار ملمّعات للأحذية. وأراد كارتوسيز إعادة قطاع صناعة الساعات الى الولايات المتّحدة فجعل من ديترويت، مدينة تصنيع السيارات، مركز العلامة التجارية الجديد ومركز تصنيع رانويل وحركات الساعاة السويسرية العريقة.
 
 
وبالرّغم من توسّع الشركة، الا انّ رانويل أبقت توقيع شينولا الفاخرة. ويبدو انّ كلينتون مولع بهذه العلامة التجارية منذ نشأتها وسبق ان شوهد مرتدياً اياها منذ زمن. أمّا الساعة التي نراها في هذه الصورة فتتميز بتصميم قديم وفريد. إنها من معدن الستاينلس ستيل اللّماع وتاج انيق للغاية ليشكّل كلّ ذلك هيكلاً في غاية الاناقة تليق بالرجل الرّاقي . وما يميّزها أيضاً هو عقاربها الجسورة المطلية بمادّة السوبرلومينوفا لوضوح أكبر وسهولة القراءة الليلية. ويجعل قطرها البالغ 47 ملم منها ساعة كبيرة وجريئة ملائمة للرجل الجريء ايضاً. 
 
 
تجمع الساعة إذا بين صفات الرجل الراقي والجريء، وهما ميزتان يتحلّى بهما الرئيس بيل كلينتون، ما يجعلها ساعة تتناسب تماماً مع شخصيته وروحه المرحة والمتواضعة. ويُعرف كلينتون بعشقه للساعات المتينة والغنية (ويملك ساعتي بانيراي وساعة جيجر-لوكولتر ماستر كومبريسور) ولكنه صاحب ذوق رفيع ومحب بالوقت عينه للمسات العمليّة والشعبية. كذلك، تضمّ ساعة رانويل عناصر الرفاهية مثل زجاجة كريستال الصفير المعكوفة والسّوار المطرّز على الاطراف صُنع شركة هادلي-روما خصيصاً لشينولا، وبما انه يتمّ جمعها في ديترويت، أضيف عليها عقد ازرق لمزيد من الانتعاش.
 
 
يساهم  كلّ ذلك في تفسير شعبية الساعة في صفوف محبي الجماهير. فالأمر شبيه بالمرّة الاولى التي ارتدى فيها مدراء الشركات سراويل الجينز ليظهروا مدى تضامنهم مع الشعب ومساواتهم بهم. فاليوم، ليس من الضروري ان يرتدي اصحاب الملايين ساعة يد بكلفة 30000 $ ليُظهروا أهميتهم في المجتمع و يكتفي ان يتمثّلوا بكلينتون وعلاقته المتواضعة والصادقة مع ساعات شينولا.