قصر الفقاعات الفرنسي

الأحد 25 تشرين أول 2015

قصر الفقاعات الفرنسي
نعتذر من اصحاب القلوب الضعيفة على الصور المعروضة، لكن المصمم الايطالي الفرنسي سبق ان باع قصر الفقاعات هذا (المعروف ب Palais Bulles) بكم؟ ... ب 335.8 مليون دولار. ولكن لماذا بهذا القدر؟
 

يقع القصر في سلسلة جبال Massif de L'Esterel الفرنسية المعروفة بالوانها المحمرة. ويمتد على مساحة 1200 متر مربع وهو ليس الا اسطورة خيالية في غاية الروعة.
 
 
تتألف هذه المنشأة من عشر فقاعات قرميدية عملاقة صنفتها وزارة الثقافة الفرنسية من فئة النصب التاريخية. وتضم ايضا 28 غرفة كروية من بينها عشرة جناحات ذات اسرّة دائرية وثلاثة مسابح مغرية وحدائق نضرة ومدرّج روماني رائع يحوي 500 مقعد. 
 
 
بالاضافة الى ذلك، لا بد من انكم  لاحظتم من خلال الصور انها مطلة على خليج البحر الابيض المتوسط لتعطي قاطنيها افضل المناظر والجماليات المطلوبة. من جهة ثانبة، اتت هذه المنشأة حصيلة افكار المهندس الهنغاري انتي لوفاغ Antti Lovag الذي عمل عليه بين العام 1975 و1989.
 
 
الجدير بالذكر ان المصمم بيير كاردان مولع بتصاميم الفقاعات لدرجة انه ابتكر فستانا من الفقاعات عام 1945. يعتقد ان هذا التصميم المطروح لن يكون الا وسيلة حياة مريحة بصورة خاصة للمصممين الحالمين ويمكن ان يكون مساحة عرض للأعمال الفنية .