القيادة الأولى للGran Tourer 2 Series من BMW

الأحد 25 تشرين أول 2015

القيادة الأولى للGran Tourer 2 Series من BMW

 القيادة الأولى للGran Tourer 2 Seriesمن BMW

 

قرّرت BMWالمخاطرة وخوض مجال المينيفان أو الباص الصّغير من سبعة مقاعد، عبر إطلاق ال2 Series Tourer، وهي الأولى من نوعها من العلامة التجاريّة.وتبدو الغراند تورير مألوفة لأنّه نسخة طويلة وعالية من الأكتيف تورير النّاجح. ولم تطلق الشركة الغراند تورير في ألمانيا سوى منذ أسبوعٍ واحد.

 

جاءت خبرة القيادة الأولى لهذه الآليّة على الشكل التّالي: ما ان جلس السّائق، شعر بوسعة داخل السيّارة، وبمساحة كبيرة فوق رأسه، ما يعني أنّها مريحة القيادة. يتميّز المقود بسماكته وبمجموعة أزرار التحكّم الموجودة عليه، والتي تسمح للسّائق بأن يشغّل الرّاديو ويتلقّى المكالمات الهاتفيّة وغيرها. قيادتها سهلة، وهي متينة وثابتة التحرّك.

 

تصل سرعتها القصوى الى نحو 217 كلم/ساعة، وهي تستهلك نحو 5 ليترات من الوقود كلّ مئة كلم. قوّة محرّكها من 190 حصان، ومن 400 من أمتار نيوتن لعزم الدّوران. هي تنتقل من حالة الوقوف التّام الى 100 كلم/ساعة في غضون 7.8 ثانية، ما يستحقّ الاحترام.

 

وهدف ال2 سيريز غران تورير هو العائلات، مع مقاعدها السبعة التي يمكن طيّ خمسةٍ منها للمزيد من مساحة التخزين. وطبعاً تحافظ BMWعلى الدّيناميكيّة التي تُعرف سيّاراتها بها، وجميع المزايا الدّاخليّة أيضاً. ومع القيادة الرّباعيّة الدّفع، لا شيء يمنع هذه الآليّة من أن تنال نجاحاً كبيراً في الأسواق.