من هو البطل باتريك بيلي؟

الثلاثاء 13 تشرين أول 2015

من هو البطل باتريك بيلي؟

 من هو البطل باتريك بيلي؟

 

هو سائقٌ فرنسيٌّ مميّز ربح في تصنيفات بطولة United SportsCarفي دورتها الأخيرة، مع فريق بورش AG. فلنلقِ نظرة على سيرة هذا البطل فنتعرّف أكثر عليه.

 

ففي أهمّ يومٍ في مسيرته المهنيّة، تخطّى بيلي أحوال الطّقس الرّديئة في بطولة Petit Le Mansفي الولايات المتّحدة الأميركيّة، وأخذ أوّل بطولة عامّة لبورش في أهّم سباق في شمال أميركا.وقال بيلي اثر هذا الحدث: "في هكذا سباقات، يجب على المرء أن يتحمّل مسؤوليّة أي ظروف تواجهه. وهذا ما فعلته تحديداً، وما كان النجاح قد تمّ لولا مجهود الفريق المتعاون."

 

قال مدير بورش موتورسبورت، فرانك- ستيفان والّيزير، إنّ بيلي سائقٌ خارق، استحقّ اللّقب، خصوصاً مع دقّته وإراداته الكبيرة للرّبح. بالفعل، يتحدّث بيلي عن العناصر الأساسيّة لسباقٍ ناجح: التركيز المستمرّ وقت السّباق، والاسترخاء التّام قبله أو بعده.

 

وباتريك فعلاً حقّق حلمه في هذا الرّبح. فبعد سنواتٍ من التمرين في المسارات، ربح عام 2001 سباق الفورمولا في فرنسا، ثمّ الفورمولا رينو عام 2004. وعام 2007، أخذ المركز الأوّل العام في كأس بورش كاريرا فرنسا، وشارك لأوّل مرّة عام 2008 في الدّايتونا 24 ساعة. ومنذ تلك اللّحظة عزم على ربح هذه البطولة، ولم يفلح حتّى عام 2014. وفي هذا الوقت، ربح سباق شانغهاي، وأخذ المركز الثّاني فيه لأربع مرّات.

 

هو متزوّج من الصحافيّة التلفزيونيّة غينيل لونجي،محبوبٌ كثيراً من الجماهير وقريبٌ إليهم بشخصيّته المتواضعة والمرحة.