لويب الأسطوري ينضمّ الى "فريق الأحلام"

الأربعاء 14 تشرين أول 2015

لويب الأسطوري ينضمّ الى

 لويب الأسطوري ينضمّ الى "فريق الأحلام"

 

سيخوض سيباستيان لويب أحد أهمّ التحدّيات التي واجهها في مسيرته المهنيّة، فهو سينضمّ الى فريق بيجو- توتال، "دريم تيم"، للتّسابق في مسار داكار الأسطوريّ.وسيتسابق لويب الى جانب كارلوس ساينز في سباق المغرب قبل مواجهة أصعب تحدٍّ للرياضة في داكار، أي أكثر من 13 يوماً في الأرجنتين وبوليفيا عام 2016. وسينضمّ اليه في جنوب أميركا كلّ من ستيفان بيتيرهانسيل وسيريل ديسبريس، فتكتمل تشكيلة فريق بيجو.

 

ولويب البالغ من العمر 41 عاماً هو من أكثر السّائقين نجاحاً في تاريخ التسابق، مع نسبة ربحٍ بلغت  46.2% من البطولات التي شارك فيها. قال عن  مشاركته في سباق داكار: "اكتشفت التسابق في عمر 18 سنة، وبدأت اخوض السباقات. انا مهتمّ بجميع أنواع السباقات لا سيّما سباق داكار،  أعتقد أنّه تحدٍّ كبيرٍ في الصحراء، وهو مميّز من ناحية امتداده على اسبوعين، وتطلّبه لقدرة تحمّل كبيرة. وأنا متشوّق لاستكشاف هذا النّوع الجديد من التسابق."

 

سيقود لويب، في سباق داكار، سيّارة 2008DKRخاصّة من بيجو، مميّزة للعام 2016. وكان لويب  تشارك مع بيجو وريد بول حين أصبح "ملك القمّة" في أميركا، حيث حقّق رقماً قياسيّاً في طراز السيّارة نفسها لتسلّق الجبل فيها.