الروسي ايجناشيفيتش يحطِّم رقما قياسيا

السبت 10 تشرين أول 2015

الروسي ايجناشيفيتش يحطِّم رقما قياسيا

احتفل سيرجي ايجناشيفيتش بتحطيم الرقم القياسي للاعبين الأكثر مشاركة في مباريات دولية مع روسيا  بتسجيل الهدف الاول في الفوز على مضيفتها مولدوفا 2-1 ليقربها من التأهل لبطولة أوروبا 2016 لكرة القدم.

 

وحطم اللاعب البالغ من العمر 36 عاما الرقم القياسي لفيكتور أونوبكو بعدما شارك في مباراته الدولية رقم 110. وافتتح التسجيل من مسافة قريبة في الدقيقة 58 قبل ان يحسم ارتيم جوبا الفوز قبل 12 دقيقة من النهاية وفق ما جاء في وكالة رويترز.

 

وسجل يوجينيو سيبوتارو هدفا لمولدوفا في الدقيقة 85 لكن روسيا صمدت لتحافظ على الفوز الصعب.تقدمت روسيا عندما سدد دميتري كومباروف ركلة حرة من الناحية اليمنى لتصل الى مدافع تشسكا موسكو ويسددها في الشباك.وعزز جوبا التقدم في الدقيقة 78 من مسافة قريبة من المرمى بعد متابعة لركلة ركنية ليسجل هدفه الثامن في سبع مباريات في التصفيات.وأشعل سيبوتارو الاجواء عندما قلص الفارق لكن الفريق الزائر بقيادة المدرب ليونيد سلوتسكي حافظ على انتصاره الثالث على التوالي منذ تولى المهمة خلفا للايطالي فابيو كابيلو.

 

وتظل روسيا في المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 17 نقطة خلف النمسا التي تأهلت بالفعل.وستتأهل روسيا مباشرة للبطولة التي تستضيفها فرنسا العام المقبل اذا فازت على الجبل الأسود الاثنين المقبل في موسكو بينما تقبع مولدوفا في المركز الأخير بنقطتين فقط.