الفورمولا 1 تنتظر مالكا جديدا

الأربعاء 07 تشرين أول 2015

الفورمولا 1 تنتظر مالكا جديدا

قال بيرني ايكلستون مسؤول الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات  إن البطولة قد تحظى بمالك جديد في نهاية العام الحالي مع وجود اهتمام من ثلاث جهات.

 

وأضاف ايكلستون عبر الهاتف من كيتسبول في النمسا "المجموعة التي تملك أسهم البطولة في موقف يجب عليهم خسارة جزء من الأسهم أو كلها قريبا."وتابع "هذا هو الوضع بالنسبة لهم. هناك العديد من المهتمين بشراء البطولة واستطيع القول إن هناك ثلاث جهات في الوقت الحالي. سأشعر بالدهشة في حالة عدم شراء أي منهم للبطولة قريبا."وبسؤاله عن الموعد المرجح لاتمام الأمر أجاب ايكلستون "هذا العام .وفق ما نقلته وكالة رويترز"

 

ولم يعلن ايكلستون (84 عاما) عن أسماء الجهات المهتمة بشراء بالبطولة.

 

وتملك مجموعة سي.في.سي كابيتال النسبة الأكبر من الأسهم وهي 35.5 بالمئة والتي تمكنها من حق إدارة البطولة مقابل 5.3 بالمئة لايكلستون.

 

وأشارت تقارير في يونيو حزيران الماضي إلى أن مجموعة ار.اس.ئي فنتشرز الذراع الاستثماري لستيفن روس مالك ميامي دولفينز تنوي مع مجموعة قطر للاستثمارات الرياضية شراء حصة سي.في.سي مقابل مبلغ يتراوح ما بين سبعة وثمانية مليارات دولار.

 

وقال دونالد مكينزي رئيس مجلس إدارة سي.في.سي لرويترز في يوليو تموز الماضي إن المجموعة لا تقع تحت ضغط لبيع نسبتها.وأضاف "نحب الحفاظ عليها (فورمولا 1) ولا نريد بيعها. دائما هناك مجموعة من الأفراد يريدون شرائها. هذه أعمال جيدة للغاية."   

 

وقلصت سي.في.سي حصتها من الأسهم في عام 2012 من 63 إلى 35.5 بالمئة.

 

وقال ايكلستون لرويترز في يوليو بشكل منفرد "العديد من الأشخاص حاولوا شراء الأسهم" مشيرا إلى أنه أيضا قد يكون من المهتمين بشراء الأسهم.وأضاف "ببساطة دونالد مكينزي لا يريد البيع. هو يحب فورمولا 1 ويحب هذا العمل. قد يكون عليه بيع حصته من الأسهم."وتابع "قد يستثمر بنفسه أو معي بشكل منفرد. يجب علينا الانتظار لمعرفة ماذا سيحدث."