العطيه بطل الراليات الصحراوية

السبت 10 تشرين أول 2015

العطيه بطل الراليات الصحراوية

حسم السائق القطري ناصر بن صالح العطية اليوم لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "فيا كروس كانتري" رسميا قبل جولة من النهاية، إثر تتويجه بلقب رالي المغرب الصحراوي الجولة التاسعة وقبل الأخيرة لموسم 2015. 

 

واحتل العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على سيارة "ميني آل فور رايسينج" المركز الأول في الترتيب العام للسائقين في الرالي بزمن 14.18.18 ساعة بفارق 0.16.45 دقيقة فقط عن السعودي يزيد الراجحي بصحبة ملاحه الألماني تيمو جتوشاك على متن سيارة "تويوتا هايلوكس" الذي حل ثانيا بزمن 14.35.03 ساعة، وبفارق 0.17.14 دقيقة عن الروسي فلاديمير فاسيلييف وملاحه كونسطنطين جيلتسوف على متن سيارة "تويوتا هايلوكس – أوفردرايف" صاحب المركز الثالث بزمن 14.35.32 ساعة وفق ما ذكرته وكالة الانباء القطرية. 

 

وحصل العطية بهذا اللقب على 60 نقطة ليرفع رصيده في صدارة الترتيب العام للمتسابقين في بطولة العالم إلى 261 نقطة بفارق 40 نقطة كاملة عن أقرب منافسيه الروسي فاسيلييف صاحب المركز الثاني، وهو الفارق الذي لن يستطيع الأخير تعويضه مع تبقي جولة واحدة وختامية وهي باها البرتغال، حيث أن الفائز بها يحصل على 30 نقطة فقط. 

 

لقب رالي المغرب هو الخامس للسائق القطري في بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة هذا الموسم بعد حصده ألقاب راليات سيلين الصحراوي، والفراعنة الصحراوي، وباها إيطاليا، وباها المجر، علما بأنه حقق المركز الثاني في باها بولندا، ولم يشارك بالجولة الأولى في باها روسيا، وتم شطب نتيجته برالي أبوظبي في الجولة الثانية بعد احتلاله المركز الأول، بسبب ما اعتبرته اللجنة المنظمة خطأ تقنيا في سيارته. 

 

كما يعد اللقب هو الثاني الدولي للعطية بعد رالي داكار، واللقب الثاني عشر هذا الموسم بعد ألقاب : رالي داكار الدولي وراليات قطر والكويت وشيراز الإيراني وقبرص ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات، وراليا المكسيك واستراليا ضمن بطولة العالم للـ"دبليو،آر،سي2"، وراليات سيلين الصحراوي والفراعنة الصحراوي وباها إيطاليا وباها المجر ضمن بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "الكروس كانتري". 

 

يذكر أن الستار سيسدل على موسم 2015 من بطولة كأس العالم للكروس كانتري في باها بورتاليجري على الأراضي البرتغالية بين 22 و24 الشهر الجاري.