حاكم دبي يشدد على الابتكار في الاقتصاد الاسلامي

الثلاثاء 06 تشرين أول 2015

حاكم دبي يشدد على الابتكار في الاقتصاد الاسلامي

افتتح  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  " القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي " في دورتها الثانية والتي حملت عنوان " دعم الابتكار , استحداث للفرص " بحضور أكثر من 2000 شخصية من صانعي القرار وقادة الأعمال من جميع أنحاء العالم الإسلامي وخارجه.

 

وأكد  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن القمة تخط مسارا صحيحا لإحداث تغيير جوهري في الخارطة الاقتصادية على مستوى العالم .. مشددا على أن استدامة الإنجازات المبدعة تقاس بحجم مساحات فعلها وتأثيرها.وقال  " عندما فكرنا في إطلاق مبادرة دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي وضعنا نصب أعيننا أن تكون هذه المبادرة إسهاما منا في صناعة منظومة اقتصادية مستدامة تفرض نفسها بما تحمله من ميزات على خارطة الاقتصاد العالمي" .وأضاف سموه " ان منظومة الاقتصاد الإسلامي هي منظومة تتناغم فيها الأخلاق مع الإبداع في العمل والالتزام العالي بغايات التنمية الحقيقية لتعطي نتائجها بحجم آمال وتطلعات كافة شعوب الأرض مهما اختلفت الساحات أو العوامل والظروف" .

 

وكرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الفائزين ضمن " جائزة الاقتصاد الإسلامي " وهي إحدى المبادرات التي ينظمها سنويا مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي بالتعاون مع "غرفة دبي" و" تومسون رويترز" وشمل الفائزون ثماني شركات وشخصيات في الفئات الثماني للجائزة إضافة إلى جائزة الإنجاز مدى الحياة والتكريم الخاص.كما زار سموه المعرض المقام على هامش أعمال القمة حيث أطلع على أجنحة عدد من الشركات والمؤسسات المالية الإسلامية المشاركة وتعرف على جانب مما تقدمه من حلول وخيارات متنوعة تواكب التطور العالمي في مجال الخدمات المالية.

 

حضر افتتاح القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي  الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وعدد من الوزراء ومدراء الدوائر المحلية.