افضل اليخوت وامكاناتها البحرية للغطس عميقا

السبت 05 أيلول 2015

افضل اليخوت وامكاناتها البحرية للغطس عميقا
اصبحت الغواصات المحمولة والشخصية آخر صيحات اليخوت الفاخرة. ولا بدّ من ان تكون اكسسوارات ضرورية لمالكي اليخوت "السوبر" من الأثرياء الباحثين عن طرق فريدة للتمتع بالغوص في المياه.
 
 
 
تنامى سوق "الغاطسات" - SUBMERSIBLES - التي اقتصرت استخداماتها، حتى عقد مضى، على المجالات العلمية والعسكرية، مع تزايد أعداد المليونيرات بجانب صغر سن المنضمين إلى نادي الأثرياء.
 
 
هل ترغبون بغطّاسة، او غوّاصة إذا صحّ التعبير،صفراء؟ نؤكّد لكم انّ مالك اليخت صوفيا البالغ 42 متراً من مجموعو مونن Moonen يملك واحدة رائعة كونه غطّاس من الدّرجة الاولى. وتمّ تصميم هذه الغطاسة لتتسع لشخصين وهي من طراز C-Quester 3 من شركة U-Boat Worx الهولندية. يقدّم هذا المستكشف الصغير والانيق الذي صممه ريني فان درفيلدن بتقديم متعة اضافية ومميزة للغوص في الاعماق.
 
 
ولكن إذا لم تكفيكم غطّاسة واحدة يمكنكم الصعود على متن يخت يبلغ 56 متراً كـ"ألوسيا" الذي يتّسع لثلاث غطاسات. وتتميز بغرفة لتفريغ الضغط وتعبئة الهواء للغطاسين المحترفين. وها هي السفينة البالغة 40 عاماً تبدو وكأنها فتيّة من جديد بفضل اعمال الترميم التي اجرتها شركة دايفرس بروجكتس Diverse Projects العام الفائت. واصبحت السفينة في جهوزية تامّة لاستقبال مالكيها واصدقائهم للقيام بأروع الرحلات البحرية واكثرها إثارة. 
 
 
ولكن كلّ ذلك لن يضاهي روعة اليخت العملاق "اوكتبس" Octopus الذي اكتسب شهرته بفضل مالكه بول آلن المؤسس المساعد لشركة مايكروسوفت. يبلغ هذا اليخت 126 مترا وهو بكلمة واحدة : رائع. وتجدر الاشارة الى ان احد غطاسيه اكتشفوا حطام سفينة تعود الى الحرب العالمية الاولى على عمق 1000 قدم. 
 
 
وبالرغم من كلّ تلك الروعة، تبقي تلك الغطاسة الطائرة متربّعة على اليخت دكتر نو Dr. No، يمكن للغطاسة DeepFlight Super Falcon Submarineديب فلايت سوبر فالكن سابمارين الغطس على عمق 300 متر والطيران فوق الماء. هنا حقاً يبلغ الذهول ذروته!