حين يلتقي الابحار مع الطيران

الأحد 30 آب 2015

حين يلتقي الابحار مع الطيران

لقاء الربان أليكس طومسون مع فريق الرياضة المائية للنساء والرجال بالإضافة إلى مرسيدس بنز GLE Coupé في بحر سيلت في ألمانيا.

 

اللقاء بين الأمواج العاتية


وصل راكبو الأمواج آن فالفنته وفيليب بروكمان وطوم شفرمان إلى بحر سيلت الشرقي على متن مرسيدس بنز GLE Coupé.


وهم، بلإضافة إلى كاي ستيمر، جزء من فريق تيم ماكولو وهو شبكة للرياضات الخطيرة للرجال والنساء ،حضروا في ذلك اليوم لقاء أليكس طومسون أحد أفضل رجال اليخوت في العالم، في بقعة ما في البحر حيث يرصف هذا الأخير مركبة طراز IMOCA 60 الذي يتخبط بالأمواج الثقيلة والأمطار.

 

 

الأسطورة القديمة

 

ولد في نورث وايلز في المملكة المتحدة عام 1977, وأصبح جزءًا من أسطورة عام 1999 عندما أصبح أصغر ربان في سن ال 25 وربح سباق اليخوت ذي كليبير راوند ذا ورلد. وعام 2003  حقق رقما قياسياً جديداً عندما خاض 468 ميلا بحرياً في 24 ساعة وأعاد كسر الرقم عينه عام 2007. وعام 2013 أنهى سباق فانديه غلوب بالمرتبة الثالثة وهو سباق يخوت قاسٍ جداً يرتكز على إستخدام يد واحدة فقط. ويأمل طومسون خوض السباق عينه عام 2017 حيث ستكون مرسيدس بينز وهوغو بوس الراعي الرسمي.

 

إقلاع مثير بين الأمواج


مركب من مادة الكاربون فايبر المصمم كهيكل قفير العسل، يزن يخت طومسون حوالي 8 طن ويبلغ طوله حوالي 20 متر. ويتألف شراعه من 600 متر مربع ويمكن إستخدامه في سرعة تصل إلى 35 نقطة بحرية. يشكل بساطة يخت مذهل لفريق ماكولو الذي يتصدر لائحة اليخوت الاخرى، بحيث يظهر بوضوح يخت Mercedes-Benz GLE Coupé الذي يبحر بسرعة 20 عقدة بحريي إضافةً إلى المطر الكثيف الذي يحجب الروئية.