شركة الخليج للتسويق: قيادة أمين ناصر تثمر توسعاً كبيراً

الأربعاء 26 آب 2015

شركة الخليج للتسويق: قيادة أمين ناصر تثمر توسعاً كبيراً

عينت شركة الخليج للتسويق رئيساً جديداً لمجلس ادارتها، أمين ناصر، لقيادتها في غمار توسعٍ كبيرٍ في عملياتها.

 

لا يمكن إعتبار ناصر مستجداً على المجال بالرغم من تعيينه الحديث، فكان الرئيس الجديد يشغل منصب شريك في شركة PwC. تملك الشركة من قبل عائلة بكر رغم عملقتها، فهي تدير علامات تجارية في مجالات متنوعة منها: الملبوسات الرياضية (Sun & Sand Sports)، معالجة وصناعة الأكل (Farm Fresh)، الأدوية (Super Care) وغيرها من العلامات في مجالات متعددة.

 

فتملك الشركة 220 متجراً في دول مجلس التعاون الخليجي، وفتحت 42 متجراً جديداً في 2015, وهو عددٌ سيزيد إلى 80 في السعودية والإمارات. كما توظف الخليج للتسويق 5000 موظف، عددٌ سيزيد أيضاً الى 7200 في نهاية عام 2016, ونمت الشركة بنسبة 35% العام الماضي.

 

يشرف ناصر على هذا النمو، ساعياً لتجديد طريقة عمل الشركة عبر إعطاء الحرية للمدراء الموجودين، وإنشاء لجان تعمل على زيادة الإحتراف في الشركة. كما يرمي إلى تكوين مجالس جديدة تشرف على كل تفريعات الشركة مع اعطائها استقلالية محدودة، بالإضافة إلى تطوير تقنيات التسويق وإقتحام أسواق أفريقيا وآسيا.

 

يعتبر أمين ناصر سر نجاح أي شركة عملاقة هو استقلالية اجهزتها وعملياتها، مع حدٍ معينٍ من الإشراف. فيقول ناصر أن قيادة الشركات العملاقة لا تتم عبر المركزية الشديدة في الإدارة، بل في وضع أشخاص مناسبة ومحل ثقة في مراكز الإدارة.