جورج عازار مصرفي لبناني يدخل معترك العقارات

الأحد 13 أيلول 2015

جورج عازار مصرفي لبناني يدخل معترك العقارات

 في السنوات التي سبقت الانهيار العقاري في ٢٠٠٨-٢٠٠٩، دفع أصدقاء جورج عازار هذا الأخير إلى الانخراط في سوق دبي العقاري المزدهر و إلى الاستفادة من العائدات الكبرى للاستثمار.

 

 جورج عازار هو مصرفي لبناني كان يعمل سابقاً في بيروت وفي جينيف قبل الانتقال إلى دبي. قاوم عازار اغراءات اصدقائه وشعر أنه لم يكن الوقت المناسب. بعد سنوات عدّة، وصلت المناقصة إلى سوثبي انترناشيونال ريالتي، واحدة من شركات العقارات الخاصة الأكثر فخامةً في العالم، ووجد عازار نفسه واحداً من بين الخمسة في عملية تقديم العروض للامتياز العقاري الذي يتّخذ الإمارات العربية المتحدة مقرّاً له.

 

كان عازار الوحيد من دون خبرة في السوق العقاري، مصرفي واحد مقابل أربع شركات عقارات، لكنّه فاز بفضل مساعيه ونهجه الخاص. كان عازار ناجحاً وحصل على موافقة من دار سوبثي للمزادات العلنية التي كانت لديها سلطة الاعتراض على الصفقة. كانت بداية هذه الشركة فعليّةً عندما فتحت أول مكتب لها في دبي في أواخر عام ٢٠١٣ من دون أي نظام قائم أو قدرة تسويقية. كان على عازار أن يبني كل شيء من الصفر.

 

قضى ستّة أشهر في وضع القواعد والأنظمة وانشأ شركة عقارية من العدم. استعمل عازار خلفيته الخاصة في ادارة الشركة، عمل على ادارتها وكأنّها بنك، على أساس العلاقة والخطط والأهداف المحدّدة. يقول عازار إن سوبثي انترناشيونال ريالتي هي شركة ذات قيادات بالطبع ولكنّها أيضاً شركة تجمع الناس الذين يريدون التماشي مع العلامة التجارية وبناء علاقة متينة. يمكن للوكلاء في دبي أن يصلوا إلى ٥٠٠٠٠ قائمةً على SIR.comفي جميع أنحاء العالم لذلك يمكن لأي زبون شراء أو بيع مكتب من مكاتب الشركة ال-٨٠٠ في ٦٢ دولةً. لذلك كل زبون لديها يملك استثماراً في الإمارات، لديه ضعفان من تلك الأموال المُستَثمرة في الخارج. قسّمت الشركة أعمالها إلى إاتجاهات عدّة مثل المبيعات المحلية، المبيعات العالمية، فريق تأجير محلي وغيرها.

 

أثبتت خطة عمل الشركة نجاحاً كبيراً حتى الآن ومن المتوقّع أن ترتفع المبيعات المحلية هذا العام وهناك خطط لزيادة ذلك عام ٢٠١٦ بنسبة ٦٠% على الأقل. ستفتح الشركة على مدى ال-١٢ شهراً المقبلة، سبعة مكاتب في جميع أنحاء المنطقة بالإضافة إلى الموقع الذي افتُتِح أخيراً في أبو ظبي وذلك مع خطة مختلفة لكل مكتب.