نهارٌ سيّء لمرسيدس في الغراند بري الهنغاري 2015

الخميس 27 آب 2015

نهارٌ سيّء لمرسيدس في الغراند بري الهنغاري 2015

. نهارٌ سيّء لمرسيدس في الغراند بري الهنغاري 2015

 

كان سباق الغراند بري الهنغاري شبه كارثيّ لمرسيدس AMG PETRONAS، ما أدّى الى أخذ لويس هاميلتون المركز العاشر، ونيكو روزبيرغ المركز السّادس.

 

فبعد بدايةٍ ضعيفة، لم يتوقّف كلّ من هاميلتون وروزبيرغ عن التراجع وراء سيّارات الفيراري. وأخذ كلٌّ منهما جزاءً، لويس بسبب اصطدامه بدانييل ريكياردو، ونيكو بسبب التماسه مع ريكيارد وأيضاً في مرحلةٍ لاحقة. ولكن ما زال فريق مرسيدس AMG PETRONASمتقدّماً على فريق فيراري، رغم هذه الخسارة، ب147 نقطة في الترتيب العام، فيما لا يزال لويس هاملتون في صدارة بطولة السّائقين مع 21 أكثر من نيكو روزبيرغ.

 

وقال هاميلتون: "كانت هذه الفترة صعبة جدّاً. بذل الفريق أقصى الجهود، لكنّ اللّوم عليّ. كان هذا السباق من أسوء السباقات التي خضتها، وليس لديّ أي تبرير لذلك حاليّاً. كلّ ما يمكنني فعله هو الاعتذار من الفريق وبذل أقصى جهودي لتحسين السباق التالي."

 

وبدوره، عبّر نيكو روزبيرغ عن أسفه لهذا السباق قائلاً: "التسابق صعبٌ جدّاً في بعض الأوقات. وهو لشعورٌ مزعجٌ جدّاً بعد الخسارة. الاصطدام مع دانييل، الذي ضغط على فرامله بشكلٍ متأخّر، دمّر سباقي، وفرصتي لأخذ المزيد من النقاط."

 

أمّا توتو وولف، رئيس مرسيدس- بينز لسباق السيّارات، فقال: "عدد الحوادث التي حصلت معنا فاق عدد الحوادث التي كنّا قد صادفناها في الموسم كلّه حتّى الآن. أودّ ان أهنّئ أوّلاّ فيراري التي استحقّت فعلاً ربحها، وثانياً، اعتقد ان العجلات التي استخدمناها في سيّاراتنا لم تكن ملائمة، وكان هذا اليوم بالنسبة لنا محبِطٌ فعلاً. ولكن يجب علينا ان نحلّل السباق جيّداً ونستفيد من أخطائنا للسباقات المقبلة."