أسطورة سوزوكي بالينو تعود في فرانكفورت

الاثنين 24 آب 2015

أسطورة سوزوكي بالينو تعود في فرانكفورت

ستكشف سوزوكي عن سيارتها الهاتشباك بالينو Baleno لفئة الحجم التحت مدمج ضمن فعاليات معرض فرانكفورت الشهر المقبل، قبل إطلاقها في الأسواق ابتداء من الربع الثاني للعام القادم 2016.


أطلقت أول صورة رسمية للمركبة استباقا للحدث  ليتأكد أنها تكاد تكون نسخة طبق الأصل من الاختبارية iK-2 التي قامت بعرضها في جنيف 2015. وتجمع السيارة حسب وصف سوزوكي بين جمال التصميم والاتساع الكبير والتقنيات الجديدة.


ستكون بالينو أول سيارة من سوزوكي يتم تزويدها بالمحرك الجديد بوسترجت Boosterjet بسعة 1.0 لتر، وهو مزود بنظام للحقن المباشر لوقود البنزين وشاحن تربيني. وسيتم في وقت لاحق إطلاق بالينو بنظام دفع هجين خفيف.


وقالت سوزوكي أنها اعتمدت مواد بناء متطورة لتخفيف وزن المركبة وضمان توفيرها لأداء ممتع وتلبيتها لكافة الشروط الصارمة الجديدة المطبقة على فئة السيارات المدمجة فيما يخص الوزن والاستهلاك.


يمكن ملاحظة اختلافات محدودة جدا بالمقارنة مع iK-2 لم تؤثر على الشكل العام. وتتميز بالينو بحجم أكبر من سويفت، وقد جرى تطويرها على أرضية جديدة كليا ستحمل المزيد من الموديلات القادمة من سوزوكي، حيث تعتزم الشركة تقديم 6 سيارات جديدة بحلول 2017 من ضمنها مركبات كروس أوفر وجيل جديد لسويفت.


يذكر أن سوزوكي كشفت في جنيف أيضا عن المركبة رباعية الدفع iM-4، وستجد طريقها للأسواق في صيف 2016، وفي معرض شنغهاي كشفت عن المحرك 1.4 لتر Boosterjet.