التويوتا ميراي: افضل السيّارات العاملة على الإيدروجين

الأحد 16 آب 2015

التويوتا ميراي: افضل السيّارات العاملة على الإيدروجين

التويوتا ميراي: افضل السيّارات العاملة على الإيدروجين

 

حقّقت سيّارة التويوتا ميراي الجديدة رقماً قياسيّاً للسيّارات العاملة على الإيدروجين، كونها تجتاز حتّى 502 كلم بعد ملء مخزون الإيدروجين لمرّة واحدة فقط.

 

وبحسب الحسابات الأميركيّة الرّسميّة على طرقاتها السريعة والفرعيّة، هي تسير 108 كلم في الغالون، والمسافة التي تستطيع اجتيازها وهي من 502 كلم، هي أبعد مسافة وصلت اليها اي سيّارة عاملة على الإيدروجين، بعد تعبئة المخزون لمرّة واحدة فقط.

 

هي من أربعة أبواب، وأداؤها ينافس بسهولة سيّارة الوقود العاديّة. محرّكها يأخذ قوّته من طاقة كهربائيّة ينتجها تفاعل كيميائي بين الأوكسيجين من الهواء والإيدروجين المخزّن في السيّارة، من دون اطلاق أي ذرّة تلوّث.

 

وبحسب الممثّل الرسمي لتويوتا في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، تاكايوكي يوشيتزوغو: "سيّارة تويوتا ميراي هي سبّاقة من نوعها، تعطينا اليوم خبرة القيادة المستقبليّة للغد، مع تقنيّة مفيدة للبيئة، عوضاً عن استهلاك الوقود، وكلّ ما تطلقه هو بعض بخار المياه."

 

وقد اختارت منذ بعض الوقت مجلّة Popular Science، وهي الرائدة في العلوم والتكنولوجيا، سيّارة الميراي كأفضل آخر الابتكارات، ووصفتها بالثّوريّة في مجالها."

 

وبحسب يوشيتزوغو، تويوتا تضع دائماً الزبون ومتطلّباته اوّلاً، وتسعى الى ابتكار افضل التكنولوجيات واهمّ التقنيّات من أجل راحته ومن أجل اعطائه الأفضل.

 

وفي اوّل شهرٍ من بيع الميراي في اليابان، تلقّت تويوتا 1500 طلباً لها، ما فاق توقّعات الشركة بأضعاف.

أحدث الأخبار السبّاقة