أروع الشلالات التي تزورها فتندهش

الاثنين 10 آب 2015

أروع الشلالات التي تزورها فتندهش

 تقدّم الشلالات تجارب مذهلة لمحبّي المغامرة والخطر. وقد أصبحت الشلالات منذ فترة مشهداً مذهلاً يرغب الكثيرون في رؤيته. في ما يلي، نعرض عليك أكثر الشلالات قوةً وروعةً في العالم. 

 

١) شلالات فيكتوريا، على حدود الزمبابواي وزامبيا 

 

تُعتبر شلالات فيكتوريا أكبر الشلالات في العالم وهي تحتل مكاناً كبيراً في جنوب أفريقيا. اكتشف هذه الشلالات رجل اسكتلندي اسمه دايفيد ليفينغستون حوالي عام ١٨٥٥ وسماها فيكتوريا تيمّناً بالملكة فيكتوريا. ولكن السكان المحليين كانوا يعلمون بوجودها وكانوا يسمونها "the smoke that thunders" أي الدخان الذي يرعد. يبلغ عرضها ١٧٠٨ مترا وارتفاعها ١٠٨ متراً. يمكن الوصول إليها عن طريق الحافلات والقطارات وهي غير مكلفة للوصول إليها. 

 

٢) شلالات نياغرا، أونتوريو كندا 

 

تبدو شلالات نياغرا وكأنها كانت بحيرة عملاقة. وكانت النتيجة واحدة من الشلالات الأكثر تميزاً في العالم وتتكوّن من ثلاثة شلالات فردية: شلالات هورس شو، الشلالات الأميركية وشلالات برايدال فيل. يبلغ ارتفاعها ٥٤ متراً ويتدفّق فيها ٦ ملايين قدماً مكعباً من المياه في الدقيقة. تُستخدم هذه الشلالات لتوليد الكهرباء فضلاً عن جذبها الكثير من السياح ما يجعلها معلماً سياحياً بامتياز. 

 

٣) شلالات بالاوس، واشنطن الولايات المتحدة 

 

تقع هذه الشلالات في حوض طبيعي جميل من المياه على ارتفاع حوالي ٧٠ متراً، تجذب هذه المنطقة عددا من الزوار الذين يرغبون بالاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة. تُقام فيها نشاطات مختلفة منها سباقات قوارب الكاياك. 

 

٤) شلالات توغانوك، نيويورك الولايات المتحدة 

 

تقع هذه الشلالات في منتزه ولاية نيويورك ويمكن الوصول إليها فقط عن طريق ممرّ معدّ للمشاة. يبلغ ارتفاع هذه الشلالات ٦٥ متراً وتُمنع السباحة منعاً باتاً هناك. يقدّم المنتزه نشاطات عدّة مثل المشي لمسافات كبيرة، التخييم، صيد السمك..

 

٥)شلالات لارج، كرواتيا 

 

تقع هذه الشلالات في المنتزه الوطني بليتفيتش لايكس وهذا المنتزه محاط بمنطقة تحتضن حيوانات عدّة مثل الدببة، الأسماك وغيرها. يُعتبر هذا المنتزه الأكبر في كرواتيا والأقدم في جنوب شرق أوروبا.