أروع أماكن الغطس التي تجذب محبي الاعماق

الاثنين 10 آب 2015

أروع أماكن الغطس التي تجذب محبي الاعماق

 تُعتبر السياحة تحت الماء شائعة جداً وينتظر الكثير من الناس فصل الصيف للتمتع بانتعاش المياه الزرقاء. في ما يلي، نعرض عليك بعضاً من أفضل مواقع الغطس في العالم. 

 

١) جزيرة سيبادان 

 

تقع هذه الجزيرة في ماليزيا وهي واحدة من أفضل مواقع الغطس هناك. يُصنّف باراكودا بوينت في سيبادان من أجمل وأروع مواقع الغطس في العالم ويتمتّع بمياه ضحلة وغزيرة من الباراكودا بالإضافة إلى السلاحف، الأسماك الاستوائية وغيرها من الحيوانات البحرية. هناك مواقع غطس شهيرة أخرى في هذه الجزيرة مثل ساوث بوينت، تورتل كافرن، واست ريدج وهي موطن لبعض المخلوقات البحرية الجميلة فضلاً عن التكوينات المرجانية. أصبحت سيبادان الان موقعاً محميّاً ويسمح فقط ب-١٢٠ غطسةً في اليوم. 

 

٢) دولة بليز 

 

يقع هذا البلد في شمال شرق أميركا الوسطى ويضم أكبر موقع جذب للغطاسين: بليز بارير ريف الذي هو واحد من أكبر الأماكن المرجانية في العالم. كما أن المياه الزرقاء في بليز تعج بكل أنواع المخلوقات البحرية مثل الباركودا وغيرها. بلو هول هي واحدة من مواقع الغطس الأكثر شهرةً هناك، يبلغ عمقها ٣٥٠ قدماً في قاع المحيط. تسمح المياه النقية بالتنقيب الممتاز عن الحيوانات البحرية والستالاغميت والستالاستيت( الهوابط والصواعد). 

 

٣) البحر الأحمر، مصر 

 

يُعتبر البحر الأحمر وجهةً مقصودةً عالمياً للغطس ويعجّ هذا البحر بالحياة البحرية مثل الشعاب المرجانية، الملايين من الأسماك وغيرها. تقع محمية رأس محمد في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة سيناء وتحتوي على الشعاب المرجانية الجميلة وعدد كبير من الأسماك أيضاً. تسمح التيّارات القوية في المحمية بالغطس المنجرف الذي يخوّل الغطاسين بتمديد المسافات. هناك موقع شهير آخر وهو جزيرة فرعون المعروفة بالحياة البحرية المحلية. 

 

٤) سيلفرا، آيسلندا 

 

تقدّم سيلفرا تجربةً لا مثيل لها وهي المكان الوحيد في العالم حيث يمكنك الغطس بين اثنتين من الصفائح التكتونية: الغطس بين القارة الأميركية والقارة الأوراسية. توفّر المياه النقيّة هناك رؤيةً مذهلةً. تتاح الفرصة للزوار بزيارة الكهوف واستكشافها مثل سيلفرا هول، سيلفرا كاتيدرال وسيلفرا لاغون على الرغم من البرد القارس.