من ربح جائزة "البروفيسور فرديناند بورش" ل2015؟

السبت 04 تموز 2015

من ربح جائزة

 من ربح جائزة "البروفيسور فرديناند بورش" ل2015؟


جائزة "البروفيسور فرديناند بورش" هذه السنة كانت من نصيب لوي رونكو، وهو رئيس قسم الأبحاث والتطوير في الشركة الإيطاليّة المصنّعة لأكسسوارات الدرّاجات الناريّة Dainese، وفيديريكو سابيوني، رئيس قسم المشاريع في مصنّع الدرّاجات الناريّة Ducati. وقد حازا على الجائزة بفضل ابتكارهما لنظام Airbag يحمي سائقي الدرّاجات الناريّة من الإصابات عقب أي حادث قد يتعرّضون اليه.


هذه الجائزة التي تبلغ قيمتها 50000 يورو، قدّمها البروفيسور سابين سايدلير، مدير جامعة فيينا للتكنولوجيا، الدكتور وولفغانغ بورش، رئيس مجلس ادارة بورش AG، والدكتور هانز ميشيل بينيتش، عضو مجلس ادارة بورش AG، الى الفائزين.


وقال رئيس المجلس التنفيذي لبورش AG، ماتياس مولير، مادحاً الرابحين: "هذا الابتكار يحسّن كثيراً ظروف السلامة لراكبي الدرّاجات الناريّة. فكلّ نظام Airbag قد يخلّص حياةً، وهذا استثمارٌ منطقيّ جدّاً لجميع راكبي الدرّاجات." كما شرح البروفيسور بيرنهارد جيرينغر، مدير قسم التكنولوجيا للسيّارات في جامعة فيينّا للتكنولوجيا، تفاصيل النظام المبتكر، مشيداً به ومهنّئاً كلّ مممن Daineseودوكاتي عليه.


وجائزة "البروفيسور فرديناند بورش" أُعطيت لتسع عشرة مرّة حتّى الآن، وهي من أهمّ الجوائز التي قد يحصل عليها الباحثون السبّاقون والمبتكرون في مجال هندسة السيّارات. أوّل من أعطى هذه الجائزة كانت ابنة البروفيسور فرديناند، وهي تُعطى منذ ذلك الحين مرّة كلّ سنتين، أي منذ العام 1981. 

 

www.porsche.com