ساعة جاكيه دروز في مزاد سوذبيز

الثلاثاء 23 حزيران 2015

ساعة جاكيه دروز في مزاد سوذبيز

 

مبروك لحامل ساعة جاكيه دروز "سينغينغ بيرد سانت فلاسك" الجديدة التي بيعت في مزاد سوذبيز في نيو يورك. وكانت هذه الساعة احدى محاور المزاد، وسجلت رقماً قياسياً وصل إلى 253000 دولار أمريكي.

 

صنع بيار جاك درو وليشو Pierre Jaquet Droz & Leschot هذه الساعة منذ 230 عاماً ،وها هي الدار فخورة في ضمها إلى مجموعتها الجديدة كقطعة فنية نادرة. وهي تمثل بصورة كاملة تاريخ إتقان الدار للصناعة والتي ما زالت حتى اليوم تسعى إلى تحسينه في مشغل الساعات الرفيعة المستوى في سويسرا.
 
 
وتمثل هذه الساعة التي تعمل حركة ذاتية، ويبلغ ارتفاعها 12 ملم، بحركة معقدة للغاية ومجسم يعيد إنشاد تغريد العصفور. وتجدر الإشارة إلى أن هيكلها المميز مغمور بالجواهر وطلاء المينا، وتتوسطه ميدالية تحميل في قلبها منحوتة ذهبية متعددة الألوان تظهر غصناً يعتليه عصفور مغرد.
 
 
وتتميز بوجهه من المينا مع أرقام رومانية وتعريشة دوارة عند الساعة الخامسة، ويمكن رؤية الوجه والميزان من خلال الفتحات الزجاجية على اللوحة الفاصلة . يبلغ طولها الإجمالي 16 سنتيمتراً وطول العصفور المغرد 12 ملم. صنعت عام 1786 وهي كما ذكرنا مزينة بالعقيق واللؤلؤ وعصفور عاجي مطلي بإتقان .