بورش تنتصر في لومانز

الأربعاء 17 حزيران 2015

بورش تنتصر في لومانز

 

 بورش تنتصر في لومانز

 

تمّت المهمّة: ربحت بورش بطولة لومانز للمرّة السابعة عشرة في تاريخها. في فئة الGTE- Pro، نالت ال911 RSRالمركز الخامس، وفي الGTE-Am ، أخذ باتريك ديمبسي المركز الثاني.

 

وبعد خمسةٍ وأربعين سنة على ربح بورش بطولة لومانز لأوّل مرّة، استطاع كلّ من ايرل بامبير، نيكو هولينبيرغ، ونيك تاندي ان يحصدوا الكأس من البورش 919 هايبريد المبتكرة.ووصول تيمو بيرنهارد، بريندون هارتلي ومارك ويبير الى المركز الثاني أيضاً زاد من قيمة الربح لبورش.

 

في الدورة الخامسة والثمانين من سباق لومانز، خضعت كل السيّارات المعقّدة  لاختبارٍ في غاية القساوة، على فترة اربعٍ وعشرين ساعة. وبسبب احتدام المنافسة، خصوصاً بين سيّارات البورش والأودي، بذل فريق بورش أقصى الجهود، لكنّ هذه الجهود لم تثمر فقط في ربح المسابقة، بل أدّت ايضاً الى احراز رقم قياسيّ في السباق الطويل (13.629 كلم)، وفريق الصيانة استطاع ان يجري 90 وقفة صيانة، وهو رقمٌ مهول ويدلّ على سرعة الفريق وكفاءته.

 

سيّارة البورش رقم 19 هي التي اجتازت أوّلاً خطّ النهاية، لكنّها بدأت في المركز الثالث، ثم عادت الى المركز الثامن، ثم السادس، لفترة طويلة، إلّا ان الفريق الذي يقودها حافظ على هدوئه وتركيزه، فأنجز التريو سباقاً من دون أي أخطاء وبسرعة هائلة.

 

والبورش 17 كانت في صدارة أوّل السباق، ولكن في نهاية الثلث الأوّل منه، حصلت على دقيقة توقّف جزائيّة ما أخّرها الى المركز الرابع، ولكنّ سائقيها استطاعوا ان يستخدموا قوّة عزمهم ليربحوا المركز الثاني.

 

كان السباق صعباً بالنسبة الى البورش 18، لأنّ سائقيها لم يكونوا راضين عن فراملها، وخرجوا عن المسار مرّتين. والمركز الخامس كان أكثر ما استطاعوا أن يصلوا اليه.

 

أمّا ديمبسي، فوصل في سيّارة البورش 911 RSRالعالية التقنيّة والأيروديناميكيّة الى المركز الثاني، الى جانب كلّ من باتريك لونغ وماركو سيفرايد.

 

www.porsche.com