أودي تظهر بدون سائق!

الأحد 14 حزيران 2015

أودي تظهر بدون سائق!

شارك الصحافيون بتجربة القيادة الذاتية من أودي A7 في شوارع مدينة شنغهاي، ضمن فعاليات الدورة الأولى للنسخة الآسيوية من معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES.

 

وشاركت فيه شركة السيارات النخبوية الأنجح في الصين بخطاب افتتاحي وبمنصة رئيسية لعرض تقنيات السيارات المتصلة المستقبلية، بما في ذلك خدمات المعلومات والترفيه، ومفاهيم العرض والتحكم الجديدة، وميزات الإضاءة المبتكرة. وكان نظام أودي كونكت محور مشاركة أودي في المعرض، الذي يزود السيارات بتقنية LTE لتحقيق أسرع اتصال متاح حالياً بالإنترنت.

 

وتعمل أودي مع شركة Huawei لتطوير وحدة LTE مصممة خصيصا للسوق الآسيوية، ويمكن للركاب من خلالها تصفح شبكة الإنترنت عبر نقطة ولوج متكاملة لاسلكية، وستشمل السيارات خدمات إنترنت يمكن للسائقين استخدامها دون النظر إلى هواتفهم النقالة. ويمكن استخدام صندوق هاتف أودي لربط هاتف ذكي بالسيارة، ويمكن شحن الهواتف المحمولة بالحث، أي لاسلكياً، وفقا لمعيار Qi ، أما الصوت الثلاثي الأبعاد فهو ميزة أخرى في Q7 Audi ، فنظام الصوت من Bose و Bang & Olufsen يضم مكبرات صوت إضافية تعمل على تعزيز الأداء المكاني للصوت.

 

وتشمل الابتكارات الأخرى، جهاز أودي اللوحي أودي تابلت الذي سيتم طرحه للمرة الأولى في Q7 والذي تم تطويره حصرياً للاستخدام في مركبات أودي ، وهو يرتبط بنظام MMI navigation plus الملاحي المتعدد الوسائط عن طريق اتصال واي فاي كما يمكن استخدامه أيضا خارج السيارة. وضمن حزمة البرامج الخاصة بالصين، تتواجد شبكة الإعلام الاجتماعي الأكثر شهرة في الصين Baidu عبر متصفح الويب وتطبيق خاص من المتجر الرقمي، ومن التقنيات المتطورة الأخرى، ميزة التحكم بالجهاز اللوحي عبر إيماءات اليد ما سيتيح للركاب في المستقبل الجلوس بشكل مريح أثناء التحكم بالجهاز. وتأتي أودي في مجال القيادة الذاتية، في طليعة تطوير هذه الصناعة ،وستقوم على مدى السنوات القليلة المقبلة بإدخال التقنية تدريجياً إلى مركبات الإنتاج العام.

 

عرضت الشركة في معرض إلكترونيات المستهلك مستوى نضج عاليا لهذه التقنية مع نموذج Audi A7 Sportback ، إذ أكمل الصحافيون جولة امتدت 15 كيلومتراً على طرق شنغهاي من دون سائق.