ﭬاشرون كونستانتين وهواة جمع الساعات

الجمعة 12 حزيران 2015

ﭬاشرون كونستانتين وهواة جمع الساعات

ﭬاشرون كونستانتين تستضيف عرضاً خاصاً لنخبة من هواة جمع الساعات الحصريين في دبي لإطلاق ثلاث مجموعات في المنطقة.

 

أقامت دار ﭬاشرون كونستانتين مؤخراً عرضاً خاصاً ضمّ نخبة من هواة جمع الساعات البارزين في الجناح الرئاسي في فندق أبراج الإمارات في دبي، مع الإشارة إلى أن هذه الدار هي الأقدم في العالم في قطاع صناعة الساعات. وشكّل هذا الحدث الاستثنائي مناسبة لإطلاق الدار لثلاث مجموعات رائعة هي "مجموعة هارموني"، "مجموعة الأعمال الفنية" و"مجموعة هاي جويلري" وذلك بحضور 15 شخصية بارزة من هواة المجموعات.

 

وجرى عرض تشكيلة من الساعات المدهشة من هذه المجموعات الثلاث، نذكر منها "هارموني دويل تايم موديل صغير"، "هارموني كرونوغراف موديل صغير"، "هارموني كرونوغراف للرجال"، "دويل تايم للرجال" (7810S/000G-B050)، "دويل تايم للرجال" (7810S/000R-B051)، "ﭙاتريموني"، أوﭬرسيز دويل تايم مان"، "تراديسيونيل مان مانويل ﭙي تي"، "تراديسيونيل هاي جويلري، "أوﭙن وورك بالتقويم الدائم"، "الأعمال الفنية Fabuleux Ornements– الهندسة المعمارية العثمانية" و"الأعمال الفنية Fabuleux Ornements– الزخرفة الصينية". أما الساعات التي برزت بين هذه التشكيلة فهي التالية:

 

هارموني كرونوغراف(5300S/000R-B055)

 

في مناسبة مرور 260 عاماً على تأسيسها، كشفت دار ﭬاشرون كونستانتين عن مجموعة جديدة من الساعات باسم "هارموني". داخل هذه العلبة السخية الحجم مع معايراتها الجديدة التي تنبض برموز  جمالية أعيدت صياغتها بأسلوب جديد – والمصممة والمطورة والمصنوعة بشكل كامل في ورش الدار -  تمّ  التركيز على الكرونوغرافات ذات الزرّ الكباّس الأحادي. تملك هذه الساعة الحائزة على شهادة الجودة والأصالة التي تميز الصناعة الجنيفية معايرة ميكانيكية ويدوية التعبئة من جيل 3300 مع 65 ساعة تقريباً من الطاقة الاحتياطية وتضمّ 252 جزءاً و35 جوهرة. نقشت ذراع الميزان يدوياً مع نموذج زخرفي يرمز للذكرى السنوية المئتين والستين. وتتميز هذه الساعة كذلك بعلبة من الذهب الوردي 5N18 قيراطاً مع خلفية شفافة من كريستال الصفير وميناء اوبالاني مطلي بالفضة يحتضن أعداداً عربية مطلية باللون الازرق وميزاناً نبضياً مطلياً بالاحمر فضلاً عن سوار مصنوع من جلد التمساح الميسيسبي البني اللون.

 

الأعمال الفنيةFabuleux Ornements  - الهندسة المعمارية العثمانية

 

تتميّز هذه الساعة باللآلىء، وحبوب لؤلؤ نصفية. تنعكس المعايرة البالغة الرقة على نحو رائع من خلال نموذج زخرفي هو عبارة عن شبكية من الذهب الوردي المحزّز متمثلة بالميناء الذي جرى شطب كلّ جوانبه بدقة وبطريقة يدوية. متدلية بأناقة على قاعدة من أم اللآلىء الطبيعية، تحاكي الشبكية الذهبية المرصعة بحبوب اللؤلؤ النصفية روعة الزخرفة الملولبة للهندسة المعمارية الشرق أوسطية. وتضفي الزخرفة المنفذة بدقة على الحلقات (المعروفة بـmilgrain) وسلاسل الخرز الصغير المصوغة على طول الجوانب لمسة إضافية من السحر على المهارة الحرفية فيما يواصل عالم الليالي العربية سحره عبر نقوش الأرابيسك على المعايرة والتي تزداد جمالاً مع النماذج المحفورة.

 

الأعمال الفنيةFabuleux Ornements  - الزخرفة الصينية

 

النقش في الجواهر، أعمال الزخرفة باستخدام المينا أو الأسلاك القاطعة بين الحجارة الكريمة والنقوش الزخرفية. صنع الميناء من الذهب الوردي وفقاً لتقنية الأسلاك القاطعة  بين الحجارة الكريمة (cloisonné) وهو مكسوّ بأزهار من الياقوت والنحاس الاحمر والعقيق. مثل المطرزات الصينية المنفذة باستخدام خيوط الحرير والمنمّقة بالأقمشة الفاخرة، تزين الأناقة الجميلة للحجارة المقطعة والمنحوتة وفقا لفنّ نقش الجواهر أوراق من الذهب ومدقات محفورة بدقة. ويصل الاهتمام بالتفاصيل إلى ذروته كما يتجسّد في عروق النباتات والشكل المستدير للبتلات، ليضفي على هذه الزينة تأثيراً عميقاً ورائعاً. لكن التحدي الحقيقي يكمن في نقش الياقوت الدقيق بصورة خاصة حيث يتمّ قطع الأوبال الوردي فرادة ولفّه ليشكّل نسيجاً من الحجارة على ميناء معدّ لهذا الغرض مع فواصل رقيقة من الذهب الابيض بالكاد تبلغ 0.5 مم. وتشكل براعة العمل المثيرة للإعجاب الذي أنجزه أساتذة ترصيع الجواهر والنقش تعبيراً حياً للإشادة بالفنّ التقليدي للزخرفة الذي تمارسه الصين منذ آلاف السنين.

 

www.vacheron-constantin.com

أحدث الأخبار السبّاقة