شواطئ المشاهير والاثرياء

الجمعة 12 حزيران 2015

شواطئ المشاهير والاثرياء
ربّما يعني البحر الحياة للبعض ومجرّد منظر طبيعي للبعض الآخر إلا انه المكان الانسب لقضاء عطلة تملؤها الرمال الذهبية والمياه الدافئة ضمن لائحة أحلام الكثيرين.
 
 
 
قليل من لا يحبّ قضاء فترة ولو وجيزة  في كنف البحر وجماله. وبينما نهدر وقتنا بالحلم بهذه العطلة الساحرة، يسبقنا المشاهير والاثرياء الى اماكن الاحلام وجنّات الصيف والعطلات.
 
 
سنعرض عليكم لائحة بأبرز تلك الاماكن المتناثرة في انحاء العالم. 
 
 
 
ساوث بيتش ميامي في الولايات المتحدة :
 
 
يجعل حرارة ميامي وجمالها الخيار الافضل لدى المشاهير. فكلّ ما ستجدونه هناك هو الشّمس، وذلك الشغب الصيفي بين رذائل المشاهير. امّا اسمها المختصر بالانكليزية "ساوبي" SoBe (مصغّر ل South Beach) فيزيدها دلالاً وبريقاً في الليل كما في النهار. واذدادت شهرة هذه المنطقة بعد ان تمّ تصوير برنامج الحياة اليومية لعائلة كاردايشان الشهيرة.
 
 
بحر لاس ساليناس في ابيزا في اسبانيا:
 
 
حان الوقت للاستمتاع بالهدوء ولا شيء يضاهي هدوء لاس ساليناس. ويتميّز شاطئها الرملي الابيض الواسع ايضاً بإمكانية ممارسة نشاطات عدة كاستئجار الزوارق والاستمتاع بالبارات المنتشرة فيه والمطاعم المتنوّعة التي تقدّم الذّ الاطباق وأجمل الانغام والموسيقى. بحر لاس ساليناس هو المفضّل لدى عارضة الازياء كايت موس وصديقتها جايد جاغر.
 
 
شاطئ كوبا كابانا في ريو دي جانيرو في البرازيل:
 
 
في 1970 قامت شركة التجريف الهولندية R. Boltje & Zonen-Zwolle بأعمال توسعة للشاطئ لمسافة تصل إلى 70 مترا وبطول 4 كيلومترات. ويمتد شاطئ كوباكابانا من منطقة بوستو دويس "Posto Dois" إلى منطقة بوستو زيس "Posto Seis"وتطل عليه قلعة دوق كاسياس "Fort Duque de Caxias" التي بنيت في العام 1779 وتعتبر منطقة كورنيش كوباكابانا مركزا سياحيا مزدهرا، إذ تنتشر الفنادق والمطاعم والحانات والملاهي الليلة ومناطق السكن في المنطقة. كما يستقبل الشاطئ ملايين السياح في احتفالات رأس السنة، كما نظمت على الشاطئ ولعدة دورات بطولة العالم لكرة القدم الشاطئية.
باختصار كوباكابانا، هو واحد من أجمل وأشهر شواطئ العالم، ومنطقة جذب سياحي يستحيل أن يسقطها أي زائر لريو دي جانيرو من قائمة الأماكن التي ينوي زيارتها في البرازيل.
 
 

شاطىء الرمال الودرية فى جزر البهاماس:
 
 
لا وجود لرمال وردية اللون سوى على حدود جزيرة هاربر التى تمتد على ثلاث أميال فى الباهاماس، ويأتي سبب تكوين اللون الوردي للرمال إلى وجود بعض الحيوانات الصدفية الدقيقة التى تكون قشرتها وردية أو حمراء تعيش فى الشعب المرجانية، وحين تموت وتصبح الأصداف فارغة، تحملها الأمواج على الشاطئ وتترسب به. ولكن تخيّلوا شاطئاً وردياً!! ألن يكون ذلك دافعاً كافياً لجمع الحقائب والذهاب اليه؟ انه شاطئ مفضّل للعدي من المشاهير الذين قد تصادفهم بسهولة بسبب عدم اكتظاظه. وغالبا ما تقصدة الممثلة جينيفر آنستون وكاميرون دياز وبعض اثرياء العالم الذين اشتروا جزيرة هناك مثل دون بوردي ووالاس توطّ.