عطلة العيد في بودابست

الجمعة 12 حزيران 2015

عطلة العيد في بودابست
اختبروا عطلة عيد مليئة بالترفيه والثقافة والاحتفالات الصّيفية في بودابست.
 
 
 
يدعو فندق كورنثيا بودابست الفاخر، المسافرين إلى زيارة بودابست، إحدى أجمل المدن الأوروبية، للتمتّع بإقامة لا تُنسى لاستكشاف تاريخ هنغاريا العريق وثقافتها والمناظر الطبيعية الخلّابة فيها.
 
 
تشتهر العاصمة بودابست، لؤلؤة "الدانوب"، بالينابيع المائية الحرارية العلاجية والمنتجعات الصحية التاريخية والهندسة المعمارية المذهلة. وتتباهى المدينة أيضاً بمجموعة واسعة من مواقع التراث العالمي على غرار حي قلعة "بودا" وجادة "أندراسي" وبالطبع ضفاف نهر "الدانوب".
 
 
يُعتبر فندق كورنثيا بودابست، المعروف أيضاً باسم غراند هوتيل رويال، أحد أفخم الفنادق المصنفة ضمن فئة الخمس نجوم في بودابست. وهو يقع داخل مبنى تاريخي وقف شامخاً على جادة إرزسبت الأنيقة لما يزيد على قرن من الزمن.
 
 
كان هذا الفندق الذي افتتح عام 1896 شاهداً على الكثير من التحوّلات والتغيّرات في مصير المدينة بحد ذاتها.وبعد عقود تلاشى فيها مجده، افتُتح الفندق مجدّداً في أبريل 2003 وأعيد تحويله بدقّة إلى فندق فاخر وساحر، وأرفِق بشقق ومركز للمؤتمرات استعاد خلالها تألّقه القديم مرة أخرى، بفضل مرافقه الحديثة وحماماته التي يعود تاريخها لسنوات قبل افتتاح الفندق نفسه وتحديدا عام 1883. يضم هذا الفندق SPA أنيقا وفسيحاً، وقاعة حفلات فاخرة، وردهة مرتفعة تطل على شوارع بوادبست مباشرة.
 
 
يشبّه دخول ردهة فندق كورنثيا بودابست بالخروج من شارع مكتظ وصاخب والدخول إلى كاتدرائية من الرخام الأبيض والترف الفاخر، أمّا الديكور الخارجي الكلاسيكي فيمنحك لمحة صغيرة عمّا ستراه عيناك في الداخل. يقود الامتداد الواسع لمنطقة الاستقبال إلى قاعتين رئيستين شاسعتين تستقبلان الزوّار بأجواء ملؤها السكينة والخفة والسلام، بحيث لا يمكن إيجادها في أيٍّ من المباني التاريخية في المدينة.
 
 
كما أنّ الردهة تعكس توازناً مترفاً بين الطراز الإغريقي الكلاسيكي وبين البساطة المعاصرة، لتمنح الضيوف بذلك ملاذاً يسترخون فيه لارتشاف فنجان قهوة، والاطلاع على متاجر الفندق، أو التخطيط للقيام بجولات قصيرة في المدينة.
 
 
تبدأ أسعار الغرف في الفندق في الفترة الممتدة من يونيو الى اغسطس 2015 حوالى 169 يورو في الليلة من دون الضرائب. 
 
 
تترأس بودابست لائحة الاختيارات لتصبح الخيار الافضل والامثل لقضاء العطلة الصيفية. فهي تشهد احتفالاً مميزاً كلّ عام يعرف ب "فستيفال الصيف" ويمتد من شهر يونيو حتى اغسطس من كلّ عام. وتجمع بودابست بين الفنون والموسيقى اذ تستضيف المعارض الموسيقية الاوروبية بالاضافة الى المتاحف الوطنية الملائمة للرحلات العائلية خلال الصّيف.