محمد العطار في فيديو "أرضي" من لاند روفر

الخميس 11 حزيران 2015

محمد العطار في فيديو

في إطار حملة التواصل الإقليمية "أرضي"، تعمل شركة لاند روڤر عن كثب مع عدد من أبرز الرواد وأصحاب الرؤى والأفراد الاستثنائيين ممن يشاطرون العلامة التجارية شغفها بتخطي المألوف وتحقيق إنجازات فردية غير مسبوقة.


ومن أحدث أنشطة لاند روڤر في هذا المجال، تعاونها مع الرياضي الرائد المعاصر محمد العطّار الذي يعتبرمن أبرز نجوم الكويت في رياضة الجري الحر الباركور، وأحد الرياضيين الخمسة الذين يحظون بدعم شركة "ريد بُل" في العالم. وتعدّ رياضة الباركور من أكثر رياضات الجمباز خفة ومهارة، إذ تتطلب رشاقة ولياقة وحركات فائقة السرعة، خصوصا في المناطق الوعرة حيث ينبغي الجري والقفز والتسلق.

 

خطف العطار أنظار عشاق رياضة الجمباز في العالم منذ فوزه للمرة الأولى في مسابقة "ريد بُل" للقفز عام 2010 عندما كان عمره 17 عاماً. وواصل العطار مسيرته ليحتل مركز الصدارة بين نجوم رياضة الباركور في الكويت، وتم إدراج اسمه على قائمة الخمسة الأوائل في العالم منذ عام 2013، كما يسعى العطار لإتقان مجموعة من الفنون القتالية المعاصرة ومنها التايكوندو والكاراتيه شوتوكان‏.

 

ويعيد البطل المفعم بالطاقة والحيوية إنجازاته إلى فلسفة بسيطة تقوم على التصميم والإرادة الصلبة لتخطي الصعاب، ويشرح قائلاً: "لقد دفعتني المعوقات البدنية أو البيئية والعاطفية للمضي قدماً. ويتملكني تصميم لا يلين لإثبات قدرة العرب على احتلال المراكز الأولى في الرياضة، وأننا كعرب نمتلك من المهارات ما يخوّلنا التفوق في أي مجال، وقد كان هذا حافزي الدائم لمواصلة الطريق في كل مرة تواجهني فيها أي عقبة. أعيش حلمي وأحاول أن ألهم أكبر قدر ممكن من الناس".  

 

ويعتبر العطار أن التحديات البيئية التي واجهها  ساعدته على صقل مهاراته في رياضة الجمباز، قائلاً: "أسهم وجود عدد من الواجهات البحرية والشطآن في تطوير مهاراتي، وحلت البيئة الطبيعية والمناظر الخلابة مكان أندية الجمباز، حتى رمال الشاطئ كانت بديلاً عن مكعبات الحماية الموجودة في الصالات الرياضية."

 

وفي إطار تعليقه على التعاون مع لاند روڤر، قال العطار: "أكثر ما يعجبني في هذا المشروع احتفاؤه بالثقافة العربية وتسليطه الضوء على المواهب المميّزة التي نحملها جميعاً بداخلنا كعرب، كما أنه بعيد كل البعد عن إجراء أي مقارنات أو وضع نماذج مسبقة بشأن ما يجب أن نكون عليه. وأضمّ صوتي إلى صوت لاند روڤر وأدعو العرب للاعتزاز بتراثهم وتفردهم وقدراتهم".

 

يمكن مشاهدة الفيديو الحافل بالإثارة الآن مباشرة من منصة لاند روڤر الافتراضية "أرضي" والاستمتاع بأداء العطار الذي يخطف الأنفاس، والتعرف على قدراته الإبداعية ومهاراته الفذّة واعتزازه بتأثير التراث العربي الذي يعتبر مصدر إلهامه على حياته.

 

تجدر الإشارة إلى أن فيلم العطار من إنتاج المخرج السينمائي الإماراتي وصديق علامة لاند روڤر علي مصطفى، ومن إخراج المخرج الإماراتي أحمد عبد القادر.

 

live.landrover-me.com

أحدث الأخبار السبّاقة