بعد استقالة بلاتر هل سيتنافس بلاتيني والامير حسن؟

الأربعاء 03 حزيران 2015

بعد استقالة بلاتر هل سيتنافس بلاتيني والامير حسن؟

رحب منتقدون بقرار استقالة بلاتر مع انزلاق الفيفا لأسوأ أزمة في تاريخه،وتتوجه الانظار الى الامير الاردني علي بن الحسين لمعرفة قراره من الترشح لرئاسة الفيفا من جديد وهل سينافسه الفرنسي ميشيل بلاتيني؟


قال الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي للعبة وأبرز المرشحين لخلافة بلاتر في المنصب "هذا قرار صعب وقرار شجاع وهو القرار الصحيح."

وبعد دخوله الانتخابات يوم الجمعة في مواجهة بلاتر وحصوله على 73 صوتا مقابل 133 للمسؤول السويسري في الجولة الأولى للتصويت ثم انسحابه قبل الجولة الثانية لم يؤكد الأمير الأردني علي بن الحسين بشكل نهائي اعتزامه تكرار المحاولة.

وردا على سؤال عما اذا كانت هذه بداية جديدة للفيفا قال الأمير علي رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم للقناة الرابعة الاخبارية البريطانية: "أتطلع لتقديم المساعدة"في اشارة واضحة الى نيته في الترشح .









وقال جريج دايك رئيس الاتحاد الانجليزي وأحد أشد المعارضين لبلاتر إنها "أنباء جيدة لعالم كرة القدم" لكنه تساءل عن دافع بلاتر قائلا "من أوقع به؟ من وجه له الضربة؟"

وأضاف دايك: "لا أصدق أنه اتخذ هذا القرار بناء على أي أساس أخلاقي لذلك حدث شيء في هذه الفترة مما جعله يستقيل."

وأبلغ آندي مارتن الرئيس التنفيذي للاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم رويترز أن استقالة بلاتر ستساعد كرة القدم على بناء سمعتها الممزقة.

وأصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  بيانا اليوم الاربعاء قال فيه إنه يراقب الموقف وسيناقش داخليا "أفضل طريقة للمضي قدما بالنسبة للفيفا وعالم كرة القدم."