يومٌ في شانغهاي مع لويس هاميلتون

الثلاثاء 21 نيسان 2015

يومٌ في شانغهاي مع لويس هاميلتون

. يومٌ في شانغهاي مع لويس هاميلتون


قبيل سباق الفورمولا 1 المنتظر، أخذ لويس هاميلتون لنفسه قسطاً من الراحة، وقرّر زيارة أماكنه الثلاثة المفضّلة في شانغهاي الساحرة، التي أخذتنا اليها البطولة هذه المرّة، برفقة فريق تصوير هيوغو بوس.

 

هاميلتون، السائق البريطاني، هو مرشّح فريق مرسيدس، ولديه فرصة كبيرة للفوز هذه السنة، كونه بطل السنة الماضية. فماذا اختار أن يزور؟


1-    برج شانغهاي


هي ثاني أطول ناطحة سحاب في العالم، يصل ارتفاعها الى 632 متراً، وهي مؤلّفة من 121 طابقاً. هي قيد البناء، صمّمتها شركة جينسلير للهندسة. المبنى لا يتميّز فقط بهيكليّته الأنيقة، بل بالبناء الثابت والمستدام أيضاً. رغم أن البرج لم يُفتح بعد للزوّار،  يبدو أن ليس هناك حواجز أمام بطل العالم، فقام هاميلتون بجولةٍ في الطوابق العليا، واستمتع منها بمنظرٍ أخّاذٍ للمدينة.


2-    متحف روكبوند الفنّي


الRockbund Art Museum (RAM)هو أوّل متحف في الصين مكرّس فقط للفنّ المعاصر الصيني،  افتتح عام 2010، وهو اليوم من أهم المتاحف الفنّية في العالم. منذ عام 2013، كان RAMالشريك لجائزة هيوغو بوس آسيا للأعمال الفنيّة، التي ستكرّم هذا الخريف، عددا من الفنّانين، للمرّة الثانية. وفي المعرض الفنّي للمتحف، تعرض حاليّاً لوحات مارك برادفورد، وعنوانها: "دموع شجرة".


3-    مطعم الضوء المافوق البنفسجي


طعام الUltraviolet restaurantمصنّف من الباب الأوّل، وجوّه فريد من نوعه. يطغى عليه الطابع المستقبليّ، وتمتزج فيه الأحاسيس بالإضافة الى تذوّق اشهى المأكولات. أسّس هذا المطعم الشيف الفرنسي بول بيري، وافتتحه عام 2012. اللافت فيه  أنّه خالٍ من الزينة أو حتّى النوافذ، بهدف عدم صرف الانتباه عن الجو العام الطاغي في داخله. عوض عن ذلك، تحوّل العروض المتحرّكة، حتّى 360 درجة، الحائط الى بحرٍ من الأضواء.


ترقّبوا في المرة المقبلة جولة مع نيكو روزبيرغ في مونتي كارلو في موناكو، حيث يوجد مسار سباق الفورمولا 1 الأكثر خطورة والأكثر رُقيّا.