مولير: سيارات البورش مختبرات متنقّلة

الاثنين 15 حزيران 2015

مولير: سيارات البورش مختبرات متنقّلة

.مولير: سيارات البورش مختبرات متنقّلة

 

صرّح المدير التنفيذي لبورش، ماتياس مولير، في مقابلةٍ له، انّ النجاح لا يجعله خائفاً من الاستحقاقات المستقبليّة، لكنّه يحترمها ويحسب لها حساباً.والفريق بأسره يكون راضياً حين ينظر في آخر السنة الى الذي حقّقه. سنة ال2014 تنتمي الى الماضي، أمّا الآن فالفريق يسعى الى احراز افضل النتائج عام 2015.

 

وأضاف السيد مولير ان سباق السيّارات ليس فقط بمثابة دعاية تجاريّة لبورش لأنّها لا تحتاج اليها، انّما هذه الرياضة هي جزءٌ من هويّة بورش، وقد تكلّلت بربح الشركة بطولة لومانز ستّ عشرة مرّة في تاريخها. وسيارات البورش هي دائماً تجارب نقّالة، تُختبر فيها الابتكارات الجديدة، ومن خلالها تضاف الميزات الفعّالة على كل سيارات بورش وتطوّرها، مثل زيادة ميزة الهايبرد، أي قابليّة عمل السيارة على الطاقة الكهربائية بعد شحنها.

 

وأشار مولير الى ان الفورمولا 1 تشهد انخفاضاً دراماتيكيّاً في نسبة مشاهدتها، وبورش لا تهتمّ بالمشاركة فيها لأنّ أنواع سباقاتها، وهي قصيرة، لا تناسب أهداف بورش، وهي تطوير قدرة التحمّل لديها، مثلما تفعل في بطولة التحمّل العالميّة (WEC) ولومانز. وذكر أن بطولة لومانز واحدة تساوي موسما كاملا من الفورمولا 1، من حيث المسافة المجتازة في السباقات.

 

من خلال الWEC، تعمل بورش على تطوير سيّاراتها العاملة على الطاقة الكهربائيّة، التي قد تكون سيّارات المستقبل. وفي هذا المجال، لطالما كانت بورش السبّاقة.

 

www.porsche.com