اوديمار بيغيه تكرِّم مايكل شوماخر بساعة

الخميس 28 أيار 2015

اوديمار بيغيه تكرِّم مايكل شوماخر بساعة
يتابع بطل سباقات سيارات الفورميولا 1 الألماني العالمي مايكل شوماخر عملية شفائه شيئاً فشيئاً من ذلك الحادث الأليم عام 2013. ومن المعتقد انه لن يتعافى بالكامل من حادث التزلّج الذي كاد ان يودي بحياته.
 
 
وليست عائلته الوحيدة التي تحمل هم شفائه بل، عائلته في دار اوديمار بيغيه ايضاً. فقد كان شوماخر سفير هذه العلامة التجارية لسنوات عدة وعام 2012 ، اي بعد سنتين فقط من وقوع اختيار الدار السويسرية العريقة عليه ليكون أحد «سفرائها» العالميين في 2010، اصدرت الدار ساعة من طراز «رويال أوك» الرياضي وتحمل اسم مايكل شوماخر. الإصدار الجديد ، تحدد آنذاك في نسخة الـ«أوفشور» وكان الأول من نوعه للاحتفاء بإنجازات البطل الألماني تحت مسمى « رويال أوك أوفشور مايكل شوماخر ليمتد إيديشن». 
 
 
أمّا اليوم، فنشهد إطلاق مجموعة جديدة محدودة الاصدار من "رويال اوك" تكريما للبطل العالمي ولكن بظروف مختلفة هذه المرة. تبتعد هذه المجموعة قليلاً عن الساعات الرياضية "اوفشور" لتتجه نحو نوع جديد من الوظيفية في تصميم "كونسبت لابتايمر" الذي طلبه مايكل شوماخر شخصياً.
 
 
واستناداً الى دار اوديمار بيجيه، طلب شوماخر عام 2010 خلق ساعة مع كرونوغراف يستطيع توقيت حدثين منفصلين في الوقت عينه. وكانت هذه الوظيفة موجودة في تعقيد او "كرونوغراف تقسيم الثواني" . وتكمن نقطة الضّعف في هذا النظام في ان قياس ثانية واحدة يتأثر بالتوقيت الاولي وانه لا يمكن قياس اكثر من 60 ثانية.
 
وتذهب ساعة "اوديمار بيجيه رويال اوك كونسبت لابتايمر" الجديدة خطوة ابعد عبر السماح لمستخدمها ببدء توقيتين مختلفين منفصلين في الوقت عينه. وقد عملت الدار على تطوير هذه التقنية منذ العالم 2010 .
 
وبعد ان نجحت الدار في بلوغ مطلب البطل، تكمن الحقيقة المرّة في عدم تمكنه من استخدام السّاعة بالطريقة التي لطالما حلم بها : على حلبة السباق.
 
وتكريماً له، وضعت الدار رمز توقيع شوماخر المميز داخل الساعة على جهة اليسار الذي يشكّل تطويرا طفيفاً في تصميم عائلة "رويال اوك" . 
 
 
وتتميز هذه لساعة بقطر يبلغ 44 ملم وهي مصنوعة من الكربون المصقول وتفاصبل سوداء تنبض بالرجولة والقساوة، إضافة الى نفحة من الذهب والسيراميك الاسود الذي تستخدمه اوديمار بيجيه. انها ساعة داكنة جداً ولكنها تمثّل حالة السيد شوماخر الحاضرة. 
 
وتضمّ أيضاً معيار اوديمار بيجيه الخاص 2923 والذي يجمع كرونوغراف حركة الثواني بـ413 قطعة. 
 
 
ستصدر الدار 221 وحدة منها (مرجع: 26221FT.OO.D002CA.01 ) فقط بسعر يقارب ال 229500 دولار اميركي.