ساعات شوبار: "ميلي ميليا"وسباق السيارات

الأربعاء 27 أيار 2015

ساعات شوبار:
تعبيراً عن شغفها لعالم السيارات، عبّرت مصنّعة الساعات والمجوهرات الراقية "شوبارد" ، التي تتخذ من ميلان مركزاً لها، في إنتاج ساعتها الحصرية العالية التقنية "ميلي ميليا "، عن عشقها القديم تجاه عالم سباقات السيارات.
 
 
فعلى مدار أكثر من 25 عاماً، ظلّت ولا تزال "شوبارد" الراعي والمؤقت الرسمي لسباق السيارات الإيطالي الشهير "ميلي ميليا".
 
في عام ۱٩٢٧ أطِلق سباق السيارات القديمة الكلاسيكية الشهير ميلي ميليا الذي تحوّل إلى أسطورةٍ على مرّ السنين، نظراً إلى قوة الإندفاع التي تمتع بها شابان إيطاليان من نبلاء مدينة بريشيا.
 
ينطلق هذا الحدث المرموق والبطولي الذي يتميز بسباقات التحمل للسيارات في شهر مايو من كلّ عام. يجتاز خلاله المتسابقون مسافة تزيد على ۱٦٠٠ كلم من بريشيا إلى روما، عابرين بذلك أجمل المناظر الطبيعية في إيطاليا.
 
واليوم، يُعتبر سباق ميلي ميليا إحدى أهمّ الفعاليات التي يطول انتظارها في إيطاليا. هذا وتجذب "الإنطلاقة الكبرى" في السباق الكثير من المتفرجين الذين يأتون من مختلف أنحاء البلاد، لمشاهدة هذا الموكب من السيارات الكلاسيكية. فيجدون أنّ كلّ واحدة منها أروع من تلك التي تسبقها.
شكّلت علامة Chopard التي تجمع ما بين الأناقة والدقة، جزءاً من هذه المغامرة منذ عام ۱٩۸۸. في هذا الإطار، تتابع الدار حلم وتقليد هذه الفعالية السنوية الشهيرة، من خلال الاحتفال بكلّ سباقٍ سنويّ عبر إطلاق ساعة ميلي ميليا محدودة النسخة.
 
 
ها هي Chopard التي تستقي إلهامها من السباق ومجموعة الساعات، تفتح الآن تشكيلة Mille Miglia GTS الجديدة تمثّل مجموعة متكاملة تضمّ: ساعة كرونومتر بثلاثة عقارب مع مؤشّر لعرض التاريخ، وساعة كرونوغراف، وساعة بمؤشّر التحكّم بالطاقة. استوحيت موديلات هذه المجموعة بتصاميمها الرجاليّة القويّة، من السيّارات الكلاسيكيّة التي شاركت في سباق ميلي ميليا ما بين عامي 1940 و1957.
 
 
يعبِّركارل-فريدريك شويفلي، الرئيس الشريك لدار "شوبارد"، عن العشق المتقد تجاه السيارات الكلاسيكية وقيمهما المشتركة، وعن نجاح "شوبارد" ككل عام في إنتاج ساعة الكرونوغراف "ميلي ميليا جي تي أس"، المليئة بالحرفيات الفريدة.
 
 

أحدث الأخبار السبّاقة