بكين:جينيفا في قلب الوقت

الخميس 28 أيار 2015

بكين:جينيفا في قلب الوقت
في اطار العيد ال65 للعلاقة القائمة بين سويسرا وشعب الجمهورية الصّينية افتتح معرض ساعات سويسرية في متحف العاصمة بيكين للمرة الاولى في التاريخ تحت عنوان: "جينيفا في قلب الوقت – جذور ثقافة صناعة الساعات السويسرية" (“Geneva at the Heart of Time – The Origin of Swiss Watchmaking Culture ) . وجرى هذا المعرض الذي نظّمه متحف العاصمة بالتّعاون مع متحف الفنون والتاريخ في جينيفا Museum of Art and History .
 
 
 
يضم هذا المعرض حوالى 350 ساعة قديمة تتوزع بين ساعات الجيب وساعات اليد، ويظهر تاريخ سويسرا العريق في صناعة الساعات الرّفيعة المستوى، بصورة خاصة جينيفا مهد صناعة الساعات لاكثر من ثلاثة قرون.
 
 
يقدّم متحف الفنون والتّاريخ في جينيفا أكثر من 200 ساعة ثمينة، تعرض ايضاً دار فاشيرون كونستانتين 80 قطعة من مجموعاتها الموروثة من بينها اول ساعة جيب في العالم من ابتكار جان-مارك فاشيرون مؤسس فاشيرون كونستانتين.
 
 
بالاضافة الى الساعات والآلات الزمنية المتنوّعة يقدّم المعرض عروضاً فنية تقنية تشرح للزائرين كيفية صناعة الساعات والتفنن بها واعطائها شكلها وحركتها ،ويتم شرح تقدّم مختلف التقنيات المبتكرة عبر الزمن.
 
 
وفي مناسبة هذه العلاقة المميزة جمعت دار فاشيرون كونستانتين ومعرض الفنون والتاريخ في جينيفا، بين المصمم السويسري كلاوديو كولوتشي وسيّد التحف البرونزية الصيني زوه بينغرن ليتعاونا في خلق قطعة فنية مميزة. 
 
 
وأثمر هذا التعاون منحوتة برونزية بلغت مترين اطلق عليها اسم "قدرة اليدين" “The Power of Hands وتمثّل يدين تجسدان حركة الصناعة.
 
 
يستمر هذا المعرض في فتح  ابوابه للراغبين  12 اغسطس 2015. 
 
 
 

أحدث الأخبار السبّاقة