كوريا الجنوبيّة ضدّ اليابان في بطولة البايسبول

الجمعة 22 أيار 2015

كوريا الجنوبيّة ضدّ اليابان في بطولة البايسبول

 كوريا الجنوبيّة ضدّ اليابان في بطولة البايسبول


تستقبل اليابان فريق كوريا الجنوبيّة للمباراة الافتتاحية في اطار بطولة Premiere 12للعبة البايسبول، وستقام المباريات النصف نهائيّة والنهائيّة في الTokyo Domeالأسطوريّة، بحسب ما قاله المنظّمون.


الدورة الجديدة، التي ستُجرى في اليابان وتايوان في نوفمبر المقبل، تجمع ثماني فرق، ضمنها الولايات المتّحدة الأميركيّة، كوبا، وجمهوريّة الدومينيكان، ومن المتوقّع أن تحظى على اهتمامٍ جماهريٍّ كبير من محبّي الرياضة في العالم.


ويُحكى أن رياضتي البايسبول والسوفتبول ستعودان الى برنامج الألعاب الأولمبيّة التي ستستضيفها طوكيو عام 2020.


وقال رئيس هيئة البايسبول والسوفتبول (WBSC)، ريكاردو فراكاري، في مؤتمرٍ صحافيّ في العاصمة الكوريّة سيول ، أن هذا الحدث سيبرز الرياضة أكثر في الوقت الملائم. وأضاف: "تسمح الPremiere 12  للّاعبين أن يمثّلوا بلادهم، ويرفعوا اسماءهم، ويساعدوا على تسليط الضوء على هذه الرياضة الرائعة، خصوصاً وهي تحت المراقبة الأولمبيّة لدرس انضمامها المحتمل الى مباريات 2020 في طوكيو."


وسيُعلن القرار في هذا الخصوص السنة المقبلة، قبل بداية الدوري الأولمبي المقبل في ريو البرازيليّة عام 2016.


التغييرات التي تجريها لجنة الألعاب الأولمبيّة على الألعاب المعتمدة تهدف الى ابقاء المسابقة مشوّقة للجمهور ومجارية لعصرها.


بعد نجاحها الكبير في اليابان، للبايسبول فرص كبيرة في العودة الى الألعاب الأولمبيّة، بعد أن أُخرجت منها عقب دورة الصيّن عام 2008.


وبانتظار هذا الإعلان، تجهّز كوريا الجنوبيّة واليابان فريقيهما جيّداً للمباراة العتيدة.