زِنيت تدخل أسطورة سباق مميّز

الجمعة 01 أيار 2015

زِنيت تدخل أسطورة سباق مميّز

الإنطلاقة الرسمية للدورة الرابعة والعشرين لسباق Tour Auto: دار زِينيت تعرب عن سرورها بكونها حافظة الوقت الرسمية لهذا الحدث المميّز!

 

تمّ إطلاق الدورة الرابعة والعشرين لسباق Tour Auto في القصر الكبير Grand Palais في باريس. وقد كان يومًا مخصصًا للإعلانات الرسمية والاختبارات الرسمية الأخيرة قبل انطلاق السيّارات المشاركة في هذه المسابقة المرتقبة بشغف من باريس.

والجدير بالذكر أنّ يوم 20 أبريل شهد كذلك سلسلة من المشاركات الأولى من نوعها لدار زِنيت! فقد تمّ الإعلان فيه عن عامها الأول بصفتها حافظة الوقت الرسمية لهذا التحدّي، كما أنّه مثّل المرة الأولى لمشاركتها في المنافسة من خلال ثلاثة سائقين ومساعد سائق واحد. وبالإضافة إلى ذلك، كشفت الدار في هذا اليوم عن ساعة الكرونوغراف الجديدة التي جرى إنتاجها خصيصًا لهذا الحدث، El Primero Chronomaster 1969 Tour Auto Edition.

زِنيت تدخل أسطورة سباق مميّز


يعدّ سباق Tour Auto، الذي يعود تاريخ دورته الأولى إلى العام 1899، أقدم مسباقة للسيارات مستمرّة إلى اليوم. ويضمّ تحدّي التحمّل هذا، الذي يجمع السيّارات الرياضية الكلاسيكية، سباقات الحلبة، وسباقات التتابع، وسباقات المجموعة، إلى جانب غيرها من السباقات. لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه المسابقة من الفعاليات الأساسية في الرزنامة الرياضية الدولية وهي تثير الإعجاب بشكل خاص نظرًا لـ"عصرها الذهبي" بين عامي 1951 و1986. ومنذ العام 1992، تولّى بيتر أوتو مهام التنظيم مع سباق Tour Auto Optic 2000. اعتبارًا من ذلك التاريخ، يخضع مسار السباق للتعديل سنويًا لإتاحة فرصة مشاهدة هذا الحدث الرائع للجمهور في جميع المناطق الفرنسية.


وبتاريخ 20 أبريل 2015، التمّ شمل الجميع للإشادة بأصالة هذا السباق الأسطوري ومكانته.


لا بدّ في البداية من الإشارة إلى الموقع الفخم: القصر الكبير Grand Palais وقبّته الأخاذة، الذي يعدّ أعجوبة معمارية، والذي استضاف معرض باريس للسيارات Salon de l'Automobile منذ دورته الأولى في العام 1901 وحتى العام 1961.


 

الجدير بالذكر أيضًا أنّ حوالى 233 سيارة رياضية كلاسيكية تشارك في السباق، من بينها سيارات بي إم دبليو، وفيراري، وبورش، وجاغوار، ورينو، وسيتروين، ولانسيا، وفورد، علمًا بأنّ جميع الأسماء الكبيرة تمثّلت من خلال أشهر موديلاتها. وجميعها من الماركات التي شاركت في سباقات Tour Auto بين عامي 1951 و1979 – وهو الشرط المفروض لقبول مشاركتها.

كما كان ثمة عدد من ضيوف الشرف من النجوم. وكلّ عام يدعو المنظّمون نوعًا معينًا من السيارات إلى السباق. للعام 2015، وقع اختيارهم على السيارات الخفيفة المكشوفة، وهي سيّارات سباق يسهل التعرّف عليها من خلال تصميمها المفتوح والمكشوف السقف، وافتقارها إلى حاجب للريح. في المجموع، ستشكّل خمس من هذه السيارات المكشوفة مجموعة الانطلاق، وهي: سيارة فيراري 500 MONDIALE من طراز العام 1954، وOSCA 1500 من طراز العام 1954، وبورش 550 A من طراز العام 1956، ولوتس ELEVEN 1500 من طراز العام 1956، ومازيراتي 200 SI من طراز العام 1957، وهي ذات أهمية كبيرة بالنسبة إلى عشّاق السيارات! ولم يغب المتسابقون عن الفعالية. من بين المنافسين الأفراد على متن سياراتهم الخاصة، كان ثمة وجوه معروفة وأبطال سابقون، نذكر من بينهم: يانيك دالما وجيرار لاروس في سيّارة بي إم دبليو M4، مع الإشارة إلى أنّ مجموع رصيديهما ستّة انتصارات في سباق لومان الفرنسي للتحمل 24 HOURS OF LE MANS؛ وأوليفيه باني، الذي شارك في موسمين من سباقات الفورمولا واحد؛ والألمانيّان يورغن بارث ويوخن ماس... من دون أن ننسى فليكس بومغارتنر الذي يقود سيارته المرسيدس 300 SL، من طراز العام 1955، برعاية دار زِنيت ذات شعار النجم الهادي.
والأهمّ من ذلك كلّه، الأجواء التي سادت أثناء الفعالية! الارتجاجات وهدير المحرّكات، وهتافات المشاهدين والهواة المتحمّسين، مجتمعة. الحماسة والذهول ونشوة اللحظة وروعة التواجد هناك، وسط كلّ هذا الصخب، وإدراك مدى فرادة تلك التجربة الجامعة. لقد كانت مناسبة سحرية بالفعل!


زِنيت وفليكس بومغارتنر – نجوم المناسبة


انضمّ فليكس إلى ألدو ماغادا، المدير التنفيذي للماركة، على مسرح زِنيت المؤقّت لتقديم عرض رسمي، حيث أعرب ألدو ماغادا عن فخره وسعادته باختيار الماركة لتكون حافظة الوقت الرسمية للمسابقة، وبنيلها فرصة المشاركة من خلال ثلاثة أبطال (سيشارك هو كمساعد سائق)، ليدخل اسمها بذلك أسطورة سباق Tour Auto.
أمّا فليكس الواقف إلى جانبه فشدّد على حماسته وسعادته بالمشاركة كسائق ممثّل لدار زِنيت، قائلًا: "إنّ هدفي الأول يتمثّل في المرح والاستمتاع بالرحلة".


وأخيرًا، جرى عرض ساعة El Primero Chronomaster 1969 Tour Auto Edition المصمّمة خصيصًا لهذه المناسبة، مع الإشارة إلى أنّ هذا الموديل الفاخر الرياضي الطابع والمستوحى من عالم السيارات، هو خلاصة خبرات دار زِنيت. وقد تمّ إنتاج ساعة El Primero Chronomaster 1969 Auto Edition، المصمّمة لتشكّل كرونوغرافًا معياريًا للسائقين ولهواة السيارات الكلاسيكية على حدّ سواء، في إصدار محدود من 500 قطعة.


هذه ليست سوى بعض الأحداث البارزة التي شهدها هذا اليوم المدهش حقًا! الجميع، من منظّمين وشركاء ومتنافسين وسيارات، مستعدّون أخيرًا ولا يطيقون انتظارًا لانطلاق السباق!


www.zenith-watches.com