هاميلتون يمدد عقده مع مرسيديس 3سنوات

الخميس 21 أيار 2015

هاميلتون يمدد عقده مع مرسيديس 3سنوات

أعلن فريق مرسيدس بطل العالم في سباقات فورمولا 1 للسيارات  توصله لاتفاق لتمديد تعاقده لثلاث سنوات جديدة مع سائقه البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب ليستمر الارتباط بين الطرفين حتى نهاية موسم 2018.

 

وقال هاميلتون (30 عاما)‭ ‬الذي توج مع مكلارين باللقب في 2008 :"فريق مرسيدس هو بيتي والاستمرار في صفوفه لثلاث سنوات جديدة يجعلني في قمة السعادة."

 

ورغم عدم الكشف رسميا عن أي تفاصيل مالية تتعلق بالصفقة قالت وسائل إعلام إن هاميلتون سيحصل بمقتضى العقد الجديد على ما يزيد عن 40 مليون دولار سنويا.

 

وينفرد هاميلتون بصدارة الموسم الحالي متفوقا بفارق 20 نقطة على زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرج بعد أول خمسة سباقات من الموسم وهو بالفعل واحد من أصحاب الرواتب العالية في فورمولا 1 إلى جانب الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم سابقا أربع مرات وسائق فيراري الحالي والاسباني فرناندو الونسو الذي توج باللقب مرتين وسائق مكلارين حاليا.

 

وكان روزبرج الذي يسعى للفوز بسباق جائزة موناكو الكبرى للمرة الثالثة على التولي يوم الأحد القادم مدد تعاقده مع مرسيدس لعدة سنوات في يوليو تموز الماضي.

 

ويضع توقيع العقد الجديد حدا لتكهنات كثيرة بالنسبة لمستقبل السائق البريطاني مع مرسيدس رغم تأكيدات سابقة بأن الأمور كانت تسير في طريق التمديد والاستمرار.

 

واستغنى هاميلتون عن خدمات أحد مدراء أعماله واشرف بنفسه على الكثير من الجوانب في الصفقة الجديدة.

 

وخلال مسيرته مع فورمولا 1 فاز هاميلتون في 36 سباقا كانت كلها بمحركات مرسيدس.