عقد هاميلتون المتوقع مع مرسيديس 40 مليون دولار

الثلاثاء 12 أيار 2015

عقد هاميلتون المتوقع مع مرسيديس 40 مليون دولار

من المتوقع أن يصدر إعلان بشأن العقد الجديد المنتظر للويس هاميلتون بطل العالم لفورمولا 1 مع فريقه مرسيدس في سباق موناكو الأسبوع المقبل.

 

ونفى هاميلتون تقارير إعلامية بأن المفاوضات بشأن العقد قد وصلت لطريق مسدود بسبب المال، وقال السائق البريطاني إن كل شيء يسير في الطريق الصحيح وإن الإعلان وشيك.

 

وقال هاميلتون للصحفيين بعد سباق جائزة إسبانيا الكبرى يوم الأحد الماضي: "سترونه في موناكو.. سأحمل لكم بعض الأخبار في موناكو".

 

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن السائق البالغ من العمر 30 عاما متصدر الترتيب العام للبطولة قد يحصل على أكثر من 40 مليون دولار سنويا بموجب العقد الجديد.

 

وينتهي عقد هاميلتون الحالي بنهاية الموسم، وشغلت التكهنات بشأن تجديده وسائلَ الإعلام منذ العام الماضي حين علقت المحادثات للسماح له بالتركيز في المنافسة على اللقب.

 

وأبلغ هاميلتون الصحفيين قبل سباق ماليزيا في مارس آذار الماضي إن الأمر حسم بنسبة 99.6 بالمئة مع بقاء بعض "الأشياء القانونية"عالقة.

 

وحينها ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن هاميلتون الذي يتفاوض بنفسه مع مرسيدس سيجني الراتب نفسه  الذي حصل عليه بموجب العقد الحالي مع الفريق الذي انضم إليه في 2013.

 

غير أن مصادر أخرى أشارت إلى أن شروط العقد ستكون أكثر إغراء لتعكس نجاحه وشهرته.

 

وهاميلتون الذي فاز بأول ألقابه في بطولة العالم مع فريقه السابق مكلارين في 2008 هو بالفعل واحد من ثلاثة سائقين هم الأعلى أجرا في البطولة إذ يحصل الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري والإسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين على أجر مساو له على الأقل.