المطر يُخرج هاميلتون من تجارب موناكو

الجمعة 22 أيار 2015

المطر يُخرج هاميلتون من تجارب موناكو

تصدر البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم لفورمولا 1 للسيارات التجارب الحرة في جائزة موناكو الكبرى فيما تألق الهولندي ماكس فرستابن تحت الأمطار يوم أمس الخميس.

 

وبعد التوقيع مؤخرا على عقد جديد لمدة ثلاث سنوات مع مرسيدس، سجّل هاميلتون بطل العالم مرتين، دقيقة واحدة و17.192 ثانية في شوارع موناكو قبل أن تتسبب الأمطار في خروجه من المضمار بعدما أكمل 12 لفة فقط.

 

ولم يسبق لفرستابن (17 عاما) المشاركة في موناكو لكنه تألق بشدة مع تورو روسو ليأتي وراء هاميلتون بفارق 0.149 ثانية في الجولة الصباحية.

 

وقطع فرستابن 42 لفة خالية من الأخطاء تقريبا ثم سجل أسرع لفة له قرب نهاية جولة التجارب الحرة.

 

واحتل فرستابن المركز السابع في الجولة الثانية من التجارب الحرة والتي توقفت بعد 14 دقيقة بعدما فقد الاسباني روبرتو ميري سيطرته على السيارة عند مخرج النفق ليصطدم بالحواجز المعدنية.

 

وبسبب الأمطار المتواصلة دخل جميع السائقين حارة الصيانة قبل عودتهم مرة أخرى للمضمار قبل نحو عشر دقائق على نهاية الجولة لكن دون تغيير في الترتيب.

 

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام متقدما بفارق 20 نقطة على زميله الالماني نيكو روزبرج الفائز بسباق موناكو في آخر عامين.

 

واحتل روزبرج المركز التاسع في الجولة الأولى من التجارب ثم المركز الثاني بالجولة الأخرى بفارق 0.704 ثانية وراء هاميلتون بينما احتل ثنائي فيراري المكون من الالماني سيباستيان فيتل والفنلندي كيمي رايكونن المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

 

وغاب البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين عن أول نصف ساعة من التجارب بسبب عطل في سيارته لكنه احتل المركز 12 بعد ذلك وراء زميله الاسباني فرناندو الونسو الذي جاء في المركز الحادي عشر.