فندق النيل مجددا في قلب القاهرة

الخميس 21 أيار 2015

فندق النيل مجددا في قلب القاهرة
افتتح الرّئيس المصري جمال عبد النّاصر فندق النيل المعروف باسم فندق النيل هيلتون سابقا في عام 1959 في موقعه المتميز المركزي في قلب القاهرة والمطل على نهر النيل بالقرب من المتحف المصري والحزب الوطني وجامعة الدول العربية والمواقع التاريخية والتجارية ومناطق التسوق.
 
 
وكان يتردد عليه نجوم هوليوود والقادة السياسيين وكبار رجال الأعمال.
 
والآن وبعد 50 عاما من إدارة شركة هليتون العالمية, رأت إدارة شركة مصر للفنادق المالكة  بإتاحة الفرصة لإحدى أهم شركات إدارة الفنادق في العالم و هي "ريتز كارلتون". بدأت أعمال ترميمها سنة 2013 بعد تطوير و تحديث كامل للفندق، وإضافة قاعة مؤتمرات على احدث تقنيات و280 مرآب للسيارات تحت الارض.


يتميّز هذا الفندق الذي سيتم افتتاحه رسمياً هذا الصيف، ب331 غرفة مليئة بالرفاهية ومسبح بحجم اولمبي مع 17 كوخ خاص وspa وأماكن مخصصة للاجتماعات كقاعة ألف ليلة وليلة، وقاعة ليلى، وقاعة للمحاضرات تبلغ 18299 قدم مربّع ومساحات لتناول الطعام. وستضمّ المطاعم المتوفّرة فيه المطابخ العربية والايطالية واوروبية.. 


وخارج جدران هذه الفخامة يستطيع الضيوف التمتع بالمعارض المحاذية والاماكن الاثرية والسياحية المتعددة والمتوفّرة في ارجاء القاهرة. 


يقع هذا الفندق بين النيل وميدان التحرير في القاهرة ويبدو ان كلفة تجديده التي استغرقت 5 اعوام قد بلغت حوالي 700 مليون جنيه مصري. 


www.ritzcarlton.com