فنادق يانغون المدينة المنسيّة والملهِمة

الخميس 21 أيار 2015

فنادق يانغون المدينة المنسيّة والملهِمة

كانت يانغون، عاصمة بورما قديماً، من اكثر الاماكن المقصودة للرفاهية والاستجمام في عهد السيطرة البريطانية وحتى بداية الخمسينيات.

 

وليس بالامر الغريب ان تكون مقصد الشعراء والكتّاب كروديارد كيبلينغ وجورج اورويل. و تخبئ هذه المدينة فنادق مترفة او بالاحرى اكثر الفنادق اترافاً في الامبراطورية البريطانية. ولكن من الواضح انه تم وضع هذه المدينة الرائعة طيّ النسيان بعد نصف قرن من السيطرة البريطانية. وبحسب جوجل انها المنطقة الاقل تعرّضاً للبحث برغم موقعها وثرواتها وممتلكاتها ونقاط استقطابها.
 
لذلك، سنتعرّف على بعض الفنادق الفائقة الرفاهية في مدينة يانغون المنسيّة.
 
فندق ذا ستراند The Strand : يبدو ان هذا الفندق اصبح فعلياً من الماضي. فهو يتألّف من 33 غرفة ويتميّز بتصميم بريطانيّ محض مع لمسات مدينة بورما ما يُترجَم بمنزل كبير على ضفّة نهر يانغون. أنشأ الاخوة ساركيز هذا الفندق عام 1901 واصبح ملجأ عدد من الكتاب والشعراء مثل كيبلينغ الذي كتب هناك قصيدته الشهيرة "ماندالاي" Mandalay ، وقصّة ماوغلي "كتاب الادغال" The Jungle Book والكاتب صومرسيت موغهام الذي كتب "رجل مهذّب في الردهة" The Gentleman in the Parlour والكاتب جورج اورويل "أيام في بورما" Burmese Days ونويل كوارد "كلاب مجنونة ورجال انكليزيون" Mad Dogs & Englishmen إضافة الى المغنّي ميك جاغر ودايفد روكفيلير.
 
يشكّل هذا الفندق واحة فريدة من نوعها ذات خدمة لا مثيل لها في يانغون دون ذكر المطاعم والاطباق المميزة ومركز تخليص الاعمال مع مساعدين محترفين ومنتجع للاسترخاء بعد اتمام العمل، إذ لا شيء يضاهي التدليك البورمازي. تبدأ أسعار الغرفة ب 350$ في الليلة.

 
 
فندق سولي شانغري-لا Sule Shangri-La : يتميّز هذا الفندق عن الفنادق الاخرى بجناح كلوب سويت Club Suite المؤلف من غرفة نوم كبيرة واحدة وغرفة جلوس منفصلة ومدخل الى صالة نادي هورايزون Horizon Club Lounge وخدمات واي فاي. ويضمّ مركز تجميل يتمحور حول غرفة بخارية و صونا ومركز اللياقة البدنية وجاكوزي ومسبح. تبدأ سعر الغرف العادية ب 250$.


www.shangri-la.com