أفضل المطاعم على الاسطح في العالم!

الأربعاء 20 أيار 2015

أفضل المطاعم على الاسطح في العالم!
مع اقتراب فصل الصيف، ستصبح الايام اطول والليل اقصر. وفيما لا يزال الليل فتياً، لا شيء يضاهي التللذ بالطعام من على مطاعم تلامس السماء.
 
 
اليكم لائحة عن مطاعم الاسطح في العالم:
 

في برج "سي ان" في طورونتو في كندا ، يتسابق 360 مطعما على ارتفاع 351 متر عن مستوى المدينة ليقدّموا فرصة الوقوف فوق الغيوم إذا سمحت الظروف. 

وفي الطابق 63 في برج سكايبار في مدينة بانكوك، يستقبلكم مطعم سيروكّو التابع لفندق ليبوا Lebua ،ويقدّم لكم اطباق منطقة البحر الابيض المتوسّط إضافة الى تأدية موسيقية لفرقة جازّ عند تقديم العشاء. 


أمّا في باريس وفي برج بومبيدو تحديداً، فتشاهد مجموعة من الناس المألوفين تحت اضواء مطعم الكوزموبوليتاني يتمتّعون بمنظر المدينة من فوق. انه لمطعم حيوي، في الليل تحديداً حيث يقوم ال DJ بعرض الاغاني.
ولن ننسى ذلك المطعم في برج ايفل في باريس على ارتفاع 122 متر. إنه "لو جول فيرن" Le Jules Verne أحد المطاعم الاستثنائية في فرنسا التي تقدّم الذ الاطباق الكلاسيكية الممتازة.  


ننتقل الى ميامي حيث يقدّم مطعم جوفيا الاطباق الفرنسية واليابانية والبيروية ومناظر لمنطقة ميامي بيتش على سطح مجمّع لينكلن التجاري في الولايات المتحدة الاميركية. 
 
وصولاً الى طوكيو، وبرج ماندارين اوريانتل طوكيو تحديداً، يستقبلنا في الطابق ال38 مطعم "سوشي سورا" حيث يتم تقديم العشاء الى 8 اشخاص فقط. 
 
اما في هونكونغ، في برج "شنجن" Shenzhen او "شام شون" بلغة هونغ كون، يقدّم لنا في الطابق ال99 مطعم ألبا البدقي التصميم افخر الاطباق الايطالية. 
 
وفي مجمّع مارينا باي ساندز في سينغافوره، يقدم مطعم "كو دي تاس" مناظر مميزة اضافة الى اطباق آسيوية استثنائية. 


وانتقالاً الى أبو ظبي وتحديداً الى فندق ياس فايسروي، تكشف تيرّاس مطعم "أطايب" على حلبة سباق الفورمولا ياس مارينا وتقدّم للزائرين اطباقا عربية ومتوسّطية. 
 
من ابو ظبي الى روما، يسحرنا مطعم "أروما" باجمل المناظر إذ يطلّ مباشرة على الكولوسيوم من سطح فندق بالاتزو مانفريدي. وتجدر الاشارة الى ان المطعم يرتدي ثوبا زجاجياً في فصل الشتاء ويخلعه في فصل الصيف كي لا يحرم الزائرين من هذا المنظر الرائع على مدار العام.