قبل استئجار يخت فاخر...فكّر بلحظاتك الاستثنائية

الجمعة 22 أيار 2015

قبل استئجار يخت فاخر...فكّر بلحظاتك الاستثنائية
اكنت واقفا على شرفتك في موناكو او جالسا بالقرب من مسبحك الخاص في فيلا في الكاراييبي، لابدّ من ان يكون وقع مرور يخت فاخر كوقع صوت حوريّة للصيادين او القراصنة. فلا ريب في ان يكون اليخت مكان قضاء العطل المفضّل لاصحاب الملايين.
 
 
 
ولكن هل فكّرت يوماً، قبل استئجار مطلق اي يخت، عن الاغراض والحاجات الفعلية لاستئجاره؟ 
 
 
يشكّل استئجار اليخت الطريقة الفضلى لاستكشاف العالم من حولك والإبحار في البحار والمحيطات، ويسمح لك بالتفرّج على المعالم الطبيعية من منظار مختلف. 
 
 
اولاً، هناك نوعان من القوارب واليخوت. القارب المصطلح يعني سفينة أصغر حجما وأقل رفاهية، وبالتالي أقل تكلفة. وهناك اليخوت الفاخرة واليخوت العادية. يمنحك اليخت جرعةً من الفخامة والرفاهية، لانّها مصمّمة خصّيصاً لتنافس أضخم الفنادق من حيث الأناقة والراحة.
يحرص المصمّمون على تزويد اليخوت بأقصى درجات الرفاهية والتفاصيل الفخمة، ويجهّز فريق العمل على متنه كل شيء قبل الوصول إليه، لتشعر بأنك في منزلك. تتميز الغرف بوسعها ومفروشاتها الثمينة واثاثاتها الفخمة وهي مزودة بأحدث التجهيزات التكنولوجية. وهناك يخوت مختلفة تلبي رغبات مختلفة.
 
 
لذلك قبل استئجار اليخت إسأل نفسك الاسئلة التالي: 
 
 
أولا:أين تريد الابحار؟ وما هي الخبرة التي ترغب بها عند نقطة الوصول؟ ما هو سقف الميزانية المالية وهل من الممكن تقسيم تكاليف اليخت على المجموعة؟ 
 
 
كيف تريد الطاقم؟ وما هوالطعام الذي ترغب بتناوله؟
 
 
ما هي النشاطات التي تبحث عنها وهل يمكن تغيير مسار الرحلة؟ هل يمكن الالغاء بعد الحجز؟ هل يمكن تمديد الرحلة؟
 
 
ثانياً: كن على يقين ان ما ستعيشه على متن اليخت سيكون مميزاً وحصرياً. يأخذك اليخت إلى مناطق بعيدة ونائية لا يمكنك الوصول إليها برّاً، مثل الأنتركتيكا وايسلاندا والجزر في المحيط الهادئ وألاسكا واسكندنافيا وأوروبا الشمالية. يمكنك أيضاً التوجه إلى البحر الأبيض المتوسط والقيام بجولة على شواطئه، أو إلى جزر البحر الكاريبي واستكشاف الشواطئ البعيدة والجزر الصغيرة. هذه المغامرة المميزة لا تجدها سوى على متن اليخت. 
 
 
إضافة الى ذلك، يوفّر اليخت رحلة مليئة بالرفاهية والخصوصية لانه من المهم تأمين أجواء من العزلة والخصوصيّة والسلام، واليخت هو المكان المثالي للحصول على هذه الأجواء مع الشريك أو أالاصدقاء أو العائلة. يمكنك تناول أطباق حضّرحا الشيف الخاص والاستمتاع بالهدوء والمناظر المحيطة بعيداً عن الشاطئ مع خدمة ممتازة. 

أحدث الأخبار السبّاقة