يخت سالوتزي:إبداع فني

الأحد 17 أيار 2015

يخت سالوتزي:إبداع فني
بني هذا اليخت عام 2003 في أستراليا في حوض بناء السفن أوسترال ومنذ عامين حولته شركة أورايزن يختس إلى عمل فني رائع.
 
 
وعملت شركة لويز دي باستو ديزاينز على التصاميم الداخلية محافظةً على الأفكار الرئسية التي رسمها الفنان الصيني لي جيواي كتعبير عن الحضارتين الشرقية والغربية. يتمتع الداخل الجديد بأنور راقية ونضرة ومساحة فسيحة لقضاء وقت ممتع حيث يستطيع الضيوف التمتع بمنظر البحر طوال الرحلة. وتتميز شرفة التشمس الأمامية بجاكوزي ومنطقة للجلوس في الخارج وتناول الطعام. إضافةً إلى ذلك يستفيد محبو الشمس بصالة سينما صغيرة وكراسٍ إضافية للجلوس أو التمدد.
 
 
وتضمن مشروع إعادة تأهيل اليخت تغيير كل الغرف التي أصبحت تضم الآن جناحين ملكيين و-7 حجرات للشخصيات المهمة و-7 كابينات فخمة وغرف تتسع ل-32 شخص متوزعة على 5 طوابق.
 
يستطيع الضيوف الدخول من المتن الوسطي إلى صالون مريح يقود إلى الجناحين الرئيسيين وحمامات فخمة. أما في الطابق العلوي يجد الضيوف 6 حجرات من أصل 7 للشخصيات المهمة إضافةً إلى نادٍ رياضي ومنتجع. وبالقرب من هذا المنتجع يستطيع الضيوف الإستراحة في صالون من الاريكات البيضاء ونظام تسلية واسع.
 
أما المتن السفلي فيتألف من مساحة فخمة لتناول الطعام مع طاولات متوزعة تتسع لجميع الضيوف.
 
ولم ينس المصممون أمر التسلية والترفيه إذ زودوا يخت سالوتزي البالغ 69 متراً بعدد كبير من الألعاب المائية كالقوارب الصغيرة والجتسكي وألواح التزلج المقطورة إضافةً إلى مسبح يعوم في البحر وزلاجة مائية وأدوات صيد الأسماك والغطس لتجربة لا تنتسى البتة. 

أحدث الأخبار السبّاقة