سكراب: الجزيرة البريطانية بأجواء ساحرة

الجمعة 15 أيار 2015

سكراب: الجزيرة البريطانية بأجواء ساحرة
قد يبدو اسم "سكراب" ثقيلاً على المسمع لجزيرة بهذا الجمال والسحر. أطلق عليها البحارة البريطانييون هذا الاسم لانهم كانوا ينظفون السفن عند وصولهم اليها وتعني كلمة سكراب بالانكليزية التنظيف بالفرك.
 
 
ليست هذه الجزيرة بالمكان الكبير إذ تبلغ اقل من كيلومتر واحد مربّع وتطلّ على كام باي. يتربع هناك منتجع وجزيرة ومرسى سكراب الذي يضمّ غرفا للضيوف واجنحة وفيلات تتألف من غرفتين الى اربع غرف نوم وSPA وشبه جزيرة رائعة ومحطة للمروحيات وباحة مرصوفة للاحتفالات والاعراس.


تحمل هذه الجزيرة توقيع منطقة الكاراييب بامتياز، وهي واحدة من الجزر العذراء البريطانية. هي أراضٍ تابعة للمملكة المتحدة وراء البحار شرق بورتوريكو. تتبع جزيرة تورتالا ولكنها كتلة منفصلة عنها وتبعد عنها مسافة 10 دقائق بالقارب.
 
 
تتميز غرف المنتجع الجديدة بأرضيات حجرية تحمل اسلوباً ايطالياً ومفروشات من خشب السّاج وشرفات خاصّة بعيدة عن الضوضاء. وتضمّ الخدمات الخاصّة التي يقدّمها الفندق قوارير من العطور للوسادات برائحة البنفسج وزهرة ابرة الراعي (الجيرانيوم) لمساعدة الضيوف على الاسترخاء. 


على بعد خطوات من المنتجع يستقبل المرسى أفخم وأرقى وأكبر اليخوت حيث يمكنك استئجار يخت يبلغ 49 قدم في حال لم تكن قادماً بيختك الخاص، أو يمكنك القيام بجولة مع دليل سياحي ضمن مجموعة من الجزر. 
 

يختبئ في طرف هذا المنتجع وسط الاشجار والنباتات العالية، شاطئ وبحرخاصّ يدعى الشاطئ الشمالي . North Beach . تمّ تجهيزه بكراس للاستلقاء في الشمس وبار للمشروبات ومسبح. كلّ اربعاء يستمتع الضيوف بNorth beach Festival حيث تجري حفلات الشّواء والموسيقى المباشرة وراقصي الدجامبي الذين يقفون على خشبات طويلة. وفي حال لم تشعروا بالعزلة المطلوبة هنا، يمكنكم اخذ قارب صغير الى بحر شهر العسل او هاني مون بيتش. انها الطريقة الوحيدة للوصول الى هناك الا إذا استأجرتم الفيلا الخاصة ذات الممر الخاص. 


ولاكتشاف اعمق للجزيرة يمكنكم خوض مغامراتها وصيد الاسماك والغطس والتجديف. يمكنكم الذهاب بقارب الجزيرة الخاص بالغطس لرؤية حطام سفينة RMS Rhone التي غرقت إثر إعصار عام 1869. تحوّلت هذه السفينة الى حديقة بحرية وطنية على عمق 30 الى90 قدم تحت المحيط. 


أضافة الى كلّ هذه المغريات، لا تنسوا ضيافة العاملين في الجزيرة وحسن ملقاهم وأطباقهم اللذيذة!