توقّعاتنا الباهرة من مؤتمر "بيلد" لمايكروسوفت 2015

الأحد 10 أيار 2015

توقّعاتنا الباهرة من مؤتمر

 توقّعات تتفاءل بالمستقبل  في  مؤتمر "بيلد" لمايكروسوفت 2015


هي سنةُ تجدُّدٍ لمايكروسوفت، خصوصاً مع نظام الويندوز 10 العتيد، كما جدّدت عام 2012 نظام الويندوز 8. اقترب موعد اطلاق الويندوز 10 المتوقّع مع بداية فصل الصيف، واقتربت معه آخر فرصة لمحافظة مايكروسوفت على مكانتها في ظلّ انتقال عالم التكنولوجيا الى الجوّال، وهيمنة الIOSوالأندرويد على سوق أنظمة الموبايل.


مايكروسوفت ليست غائبةً كليّاً عن عالم الأجهزة الجوّالة، فهي حاضرة من خلال تطبيقي وان نوت ووان درايف اللذين عزّزا حاجة المستخدمين الى مايكروسوفت.


وبهدف تثبيت حضورها أكثر، تسعى الشركة، بفضل مديرها التنفيذي ساتيا ناديلّا، الى تحسين الإنتاجية والتركيز عليها، وتقديم الابتكارات الفريدة للمستخدمين في نظام ويندوز غير المتوفّرة على IOSوأندرويد.


في مؤتمر مايكروسوفت هذه السنة، ستشرح الشركة عن نظامها الجديد من منظار مطوّري التطبيقات، وستشدّد على النقاط التي تميّزها عن منافسيها، ومنها: نسختها من "الكلاود" التي تسمح للمستخدمين أن يخزّنوا معلوماتهم وملفّاتهم على الويب، مع امكانية تشخيصه ليتلاءم مع حاجات كلّ فرد. وقد تطلق مايكروسوفت، خلال هذا المؤتمر، أداة بحثها الجديدة: "البروديكت سبارتان" المنافسة لكروم من غوغل.


ربّما قد فات الأوان على محاولة مايكروسوفت أن تنافس الشركات الكبرى على أنظمة الجوّال، ولعلّ الأساس هو التطبيقات التي تقدّمها على IOSوأندرويد والتي لا يستغني عنها الزبائن.


ستكون نظّارات "الهولو لينز" موضوعاً مناقشاً في المؤتمر، وهي عبارة عن جهازٍ الكترونيٍّ رقميّ يرتديه المستخدم وينفّذ عليه التطبيقات.

 

لن ننسَ أن مايكروسوفت هي مبتكرة لعبتي XboxوMinecraftاللتين ستتجدّدان مع الويندوز 10، وستعرض ميزاتهما الجديدة في المؤتمر.